محليات

عبدالعزيز بن طلال: معرض الكتاب رافد ثقافي ومعرفي للعالم

الرياض – البلاد

أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، خلال زيارته معرض الرياض الدولي للكتاب 2018 مساء الجمعة الماضي، أن المعرض أصبح رافدا للثقافة والمعرفة في العالم العربي والإسلامي، وهذا يؤكد مكانة المملكة العربية السعودية إقليمياً ودولياً، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله .

وقال سموه: ” إن القراءة ثقافة، وهي ركيزة لبناء الإنسان ووطنه، ومقياس رفيع وأسمى للمعرفة؛ سواء أكمل الشخص مساره التعليمي أم لم يكمله، فالقراءة يجب أن تكون ملازمة للفرد وللأجيال، فمن لا يعرف تاريخه لا يعرف حاضره ولا مستقبله”.

وأضاف سموه، حول مشاركة الإمارات كضيف شرف المعرض :” تشكّل دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية نموذجاً للعلاقات الأخوية، وهي علاقات تاريخية استمرت وثيقة وقوية، ضاربة في جذور التاريخ، والإمارات الشقيقة ليست مجرد ضيف، بل هي بين أهلها”.

ولفت سموه إلى أن معرض الرياض الدولي للكتاب يخدم شرائح المجتمع كافة من شباب وشيوخ ونساء وأطفال، ولا يقتصر على فئة معينة دون أخرى، وأنه يجب على الأجيال الاعتماد على القراءة؛ كونها رافدا أساسيا للمعرفة والتعلم، مشيرا إلى أن من لا يعرف تاريخيه لا يعرف حاضره ومستقبله على حد سواء.

وزار سموه عددا من أجنحة الجهات المشاركة منها جناح توثيق سيرة الملك عبد الله -رحمه الله- وجناح ضيف الشرف للمعرض دولة الإمارات العربية المتحدة، وجناح مؤسسة مسك الخيرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *