محليات

صحة جدة تواصل حملة سرطان الثدي

جدة – إبراهيم المدني

ضمن برنامج الحملة الوطنية للتوعية بسرطان الثدي التي تتبناها وزارة الصحة بالتزامن مع فعاليات الشهر العالمي بسرطان الثدي تواصل مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة إقامة العديد من الفعاليات والبرامج التوعوية الصحية المجتمعية ،

حيث نفذت إدارة التوعية بصحة جدة بالتعاون مع إدارات و أقسام التوعية الصحية في مستشفيات جدة و مرافقها الصحية سلسلة من الفعاليات الهادفة للتوعية ببرنامج الكشف المبكر عن سرطان الثدي و الذي ينطلق هذا العام تحت شعار ( لا .. تصيرين الثامنة ) ، و التي ستستمر طوال شهر أكتوبر الحالي.

ونظم مستشفى الولادة و الأطفال بالمساعدية ممثلاً في قسم التوعية الصحية صباح الخميس حملة ( سرطان الثدي ) بحضور مدير المستشفى الدكتور ياسر الغامدي .

وأوضحت الأستاذة منال المرزوق رئيسة قسم التوعية بالمستشفى أن الفعالية أقيمت بمشاركة عدد من الإدارات و الأقسام بالمستشفى واشتملت على محاضرة توعوية لطالبات إحدى المدارس الثانوية و للزائرات .

من جهة أخرى أقام مركز صحي الشراع التابع لمجمع الملك عبدالله الطبي يوم أمس الأول سلسلة من الفعاليات الهادفة للتوعية ببرنامج الكشف المبكر عن سرطان الثدي كما شهدت الفعالية إقامة العديد من الأركان التوعوية وتوزيع المطبوعات والمنشورات التوعوية التثقيفية للزائرات والمراجعات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *