محليات

شركات الاتصالات تتجه إلى تطبيق رسوم تأمين الخدمات

جدة – وليد الفهمي

تتجه شركات الاتصالات المحلية الى تطبيق نظام جديد من المقرر ان يتم العمل به خلال الايام المقبلة والذي يحد من كثرة الانتقالات بين الشركات بهدف ضبط عمليات النقل بين المشغلين.

وكشفت مصادر ان مبلغ تأمين يتم تحصيله مقدماً عند القيام بأية عملية تفعيل جديد للباقات الصوتية المفوترة, و يشمل ذلك العملاء الجدد والعملاء المنتقلين من المشغلين الاخرين حيث سيتم إضافة رسوم التأمين مع رسوم الباقة عند صدور الفاتورة في نهاية الدورة الفوترية الأولى ولن يتم دفعها مقدماً عند عملية التحويل كذلك العملاء المنتقلين من باقات مسبقة الدفع إلى مفوتر, أو باقات كنترول إلى مفوتر ، أو مسبقة دفع إلى كنترول.

وبينت المصادر ان الرسوم سوف تكون 100% على ان يتم استرداها بعد مضي العميل 4 اشهر على الأقل ويتم الاستفادة منها بتسديد الفواتير او تفعيل الخدمات ذات القيمة مع المشغل الجديد للعميل .

الجدير بالذكر ان هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الزمت في وقت سابق جميع مقدمي خدمات الاتصالات المتنقلة على تقديم خدمة التجوال المحلي ومشاركة الشبكات فيما بينهم لـ٢١ ألف تجمع سكاني من قرى وهجر تابعة لـ١٤٧ محافظة في مختلف المناطق تمثل ١٦٪ من سكان المملكة.

وأكدت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات على مقدمي خدمات الاتصالات المتنقلة في المناطق النائية بتقديم خدمة التجوال المحلي في مدة أقصاها “٦٠” يومًا؛ لتمكين المستخدمين من الحصول على تغطية في القرى والهجر بغض النظر عن مقدم الخدمة وعدم حصرها على مقدم خدمة واحد، ولضمان عدم تأثر جودة الخدمة لزوار تلك المناطق، بالإضافة إلى استمرارية الخدمة وسهولة الوصول إلى جميع خدمات الاتصالات والإنترنت الأساسية “الطوارئ، المصارف، الجهات الخدمية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *