محليات

شؤون المسجد النبوي تطلق (تطلعات عين الزائر)

مكة المكرمة – المدينة المنورة – البلاد

أطلقت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي برنامجها (تطلعات عين الزائر ) لخدمة زوار المسجد النبوي بحضور رئيس الهيئة الاستشارية بوكالة المسجد النبوي الشيخ صالح بن خالد المزيني.

وأوضح مدير الادارة العامة للمتابعة والإشراف الميداني محمد بن عبدالقادر سكر أن البرنامج يهدف إلى خدمة الزائر وقاصدي المسجد النبوي ليقرب وجهات النظر ويزيد من الترابط بين مقدمي الخدمة والمستفيدين ليترك أثراً طيباً في نفوس زائري المسجد النبوي.

من حهة ثانية قامت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي ممثلة في إدارة السقيا بتكثيف خدمات السقيا للحجاج والزوار وزيادة عدد الحافظات والحقائب المتنقلة في أروقة المسجد النبوي . وأوضح مدير إدارة السقيا في وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي يوسف بن قالط العوفي أن إدارة السقيا تعمل على توفير خدمات السقيا داخل المسجد النبوي ومجمعات نوافير ماء الشرب الموزعة في الساحات بحسب كثافة وعدد المصلين والزائرين .

وأضاف العوفي أن خدمات سقيا تعمل على تهيئة وتجهيز السقاية للزوار والمصلين ومتابعة ومراقبة سير الأعمال على الوجه الأكمل والأمثل ، والإشراف على تهيئة وتجهيز ماء زمزم داخل المسجد النبوي وعمل جولات ميدانية على مواقع ومجمعات الشرب للتأكد من جاهزيتها باستمرار مع المحافظة على نظافة تلك الحافظات كما تشرف على العمالة التي تتولى تعبئة الحافظات وتوزيع الكؤوس الجديدة لشرب ماء زمزم ُ وسحب الكؤوس المستعملة أولاً بأول.

وفي مكة المكرمة كثفت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام و المسجد النبوي جهودها لإزالت آثار الأمطار الغزيرة التي هطلت اليوم على المسجد الحرام من أجل المحافظة على سلامة مرتادي المسجد وتأدية مناسكهم بكل يسر وسهولة , حيث عم الطائفين والزائرين الفرح والسرور مستبشرين برحمة الله أن يتقبل منهم دعاءهم وأن يتم عليهم رضوانه.

وقد تأهبت الإدارات المعنية بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لمثل هذه الحالات بتشغيل خطط الطوارئ وتكثيف أعمالها, وذلك وفق برامج وخطط معدة مسبقاً يتم تنفيذها بطريقة مهنية تناسب حاجة المواقع وطبيعة كل منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *