الرياضة

سيطرة أرجنتينية ورومانية ومدرب عربي وحيد في دوري المحترفين السعودي

جدة ـ البلاد

اتجهت أندية دوري المحترفين السعودي، للتعاقد مع المدربين من مختلف قارات العالم، لتولي منصب المدير الفني لها خلال منافسات الموسم الكروي الجديد 2018-2019.
ويغيب المدرب الوطني عن الساحة خلال منافسات الموسم الجديد، بعد ترك سعد الشهري لمنصبه كمدير فني للاتفاق، وانتقاله للعمل مدربا للمنتخب الأولمبي.

وسيشهد الموسم الجديد، وجود مدرب عربي وحيد، هو التونسي فتحي الجبال، المدير الفني لفريق الفتح، الذي احتفظ بمنصبه من الموسم الماضي، رغم تجربة قصيرة مع الأهلي في دوري أبطال آسيا.
وتحتل الجنسية الأرجنتينية وكذلك الرومانية، قائمة الأكثر حضورا في دوري المحترفين، بواقع 3 مدربين لكل منهما.

ومن الأرجنتين، يتواجد كل من رامون دياز مدربا للاتحاد، وبابلو جويدي مديرا فنيا للأهلي، بالإضافة إلى مدرب الفيحاء جوستافو كوستاس.
ومن رومانيا، استعان الحزم بدانيال أيسايلا، وتعاقد الشباب مع ماريوس سوموديكا، فيما سيتولى ميريشا ريدنيك الإشراف على تدريب الفيصلي.
وتأتي الجنسيات البرتغالية والبلجيكية والأوروجويانية في المركز الثاني بمدربين لكل منهما.

ويتولى جورجي جيسوس وبيدرو إيمانويل من البرتغال، تدريب كل من الهلال والتعاون على الترتيب، فيما يشرف الثنائي البلجيكي فرانك فركاوترن وبيسنيك هاسي تدريب الباطن والرائد تواليا.
ويمثل الأوروجواي، كل من دانييل كارينيو مع النصر، وليوناردو راموس المدير الفني لفريق الاتفاق.

ويمثل فابيو كاريلي الجنسية البرازيلي، وهو يتولى منصب المدير الفني للوحدة، بالإضافة للباراجوياني فرانسيسكو آرسي مدرب أحد، والصربي ستانوجيفيتش مدرب القادسية، وأخيرا التونسي فتحي الجبال مع الفتح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *