الأرشيف الرياضة

سفير الوطن النادي الأكثر مرورا على منصات الملوك وآخر القابه وثيقة من خادم الحرمين الشريفين .. عندما كان الأهلي (ملكي) كان الهلال يفكر في الفوز بدوري المناطق

جدة – البلاد :

انصف المؤرخ الرياضي محمد القدادي النادي الأهلي بوصفه النادي الملكي في السعودية من خلال ايراده معلومة تاريخية تؤكد على أن لقب الملكي ارتبط مع الفريق منذ اكثر من ثلاث عقود، وذلك ردا على محاولات القلة من الاعلاميين المحسوبين على نادي الهلال سلب هذا النادي مسماه التاريخي الذين يجهلون هذه الحقيقة التاريخية عندما كان الأهلي وقتها يجمع بطولات الموسم في وقت لم يكن الهلال قادرا على الفوز بدوري منطقته.
ولم تاتي تسمية الأهلي بالملكي من فراغ بل لها مسبباتها حيث يعتبر الفريق الاكثر تحقيقا للكؤوس الملكية كاس على مستوى الأندية المحلية بواقع (12) من خلال التحول الكبير الذي شهدته هذه المسابقة طيلة تاريخها.
ونجاح فريقهم في تسلم كؤوسه منذ انطلاقها في عهد المليك الراحل سعود حيث تعاقبت اجيال الأهلي في تسلم هذه الكاس الغالية التي تعتبر اغلى البطولات السعودية من ايدي الملوك سعود، وفيصل، وفهد، وعبدالله، ويعتبرون ان الاهتمام الكبير الذي حظي به ناديهم من خلال اشراف ابناء الملك فيصل واحفاده وابناء الملك خالد، وابناء الملك عبدالله دليل تميز ناديهم واحقيته باللقب، حيث ترأس مجلسه الشرفي والنادي عدد من الرموز الامير عبدالله الفيصل، الأمير بندر بن خالد، الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي، والأمير خالد بن عبدالله، بالإضافة للاستقبال الكبير للفريق من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بعد نجاح النادي في تحقيق اربع بطولات خارجية في العاب القدم، واليد، والطائرة حيث اطلق حفظه الله وقتها على الفريق لقب (سفير الوطن).
وكان الجدل قائما بين انصار الأهلي والهلال مؤخرا على هذا اللقب حيث حاول الهلاليين محاكاة جماهير الأهلي التي كتبت باجسادها لفظ الملكي من خلال مدرجات الدرجة الثانية خلال مواجهة فريقها في اياب المسابقة امام الهلال والتي انتهت 2/2.
وقامت جماهير الهلال برفع لافت في مباراة فريقها امام الغرافة القطري كتب وسطها الملكي لتشعل الحرب بين المعسكرين.
من جهتهم يعتقد الهلاليون احقية فريقهم باللقب بسبب تحويل مسمى فريقهم من الاولمبي لهلال بقرار من الملك سعود (يرحمه الله)، وذلك يقودنا للسؤال هل يحق بذلك لفريقي النصر والخليج بالمطالبة بالمسمى في ظل تغير الملك فيصل يرحمه الله لشعار النصر من علامة النصر للجزيرة واستبداله مسمى النسر بالخليج.
يذكر بأن الاهلاويون يفخرون كذلك بتسميتهم بسفير الوطن من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود (حفظه الله)، ولقب الراقي الذي اطلقه عليهم اعلى سلطة رياضية في وقته الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحادين العربي والسعودي السابق الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *