الأرشيف محليات

رئيس الغرفة تفقد الموقع الرسمي للاحتفال .. 7 مهرجانات وبرامج ترفيهية لأهالي المنطقة الشرقية وزوارها في العيد

الدمام – حمود الزهراني
تشهد المنطقة الشرقية خلال صيف هذا العام العديد من المهرجانات المتنوعة في محافظاتها كافة .وأوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة الشرقية المهندس عبداللطيف بن محمد البنيان أن صندوق المناسبات بغرفة الشرقية سينظم مهرجان العيد ابتداءً من أول أيام عيد الفطر المبارك ويستمر خمسة أيام وتضمن برامج وأنشطة حافلة للعائلات والشباب ، مبيناً أنه في الصالة الخضراء بالراكة ستقام فعاليات العوائل والأطفال من مسرحيات هادفة وفرق إنشادية ومسابقات ، وفي منطقة شاطئ نصف القمر ستقام فعاليات الشباب يوميا من عروض الدبابات البانشي والهارلي وعروض لسيارات الهيدروليك الراقصة والسيارات المعدلة والكلاسيكية وسيارات الريموت كونترول ، إضافة الى الفعاليات المقامة في المجمعات التجارية في الدمام والخبر والقطيف بسوق الراشد التجاري ، والشاطئ مول والقطيف سيتي مول، ودارين مول .
وبين أن أهالي وزوار المنطقة على موعد مع إطلاق الألعاب النارية في العديد من مدن ومحافظات المنطقة الشرقية , مبيناً أن مهرجان مركز الأمير سلطان للعلوم والتقنية “سايتك ” سيقدم برامج وفعاليات تحتوي على العديد من الأنشطة المتنوعة والبرامج الترفيهية والعلمية في إطار مشوق يمتزج فيه التعلم والمعرفة .
وأفاد أن المنطقة ستشهد انطلاق ( 7 ) مهرجانات متنوعة ستلبي متطلبات أبناء المنطقة وزوارها وستضم حزمة من الفعاليات المختلفة التي تستهدف جميع الأعمار.
من جهة ثانية تفقد رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية رئيس مجلس إدارة صندوق المناسبات عبدالرحمن بن صالح العطيشان , موقع الحفل الرسمي لأهالي المنطقة بعيد الفطر المبارك لهذا العام , الذي تنظمه غرفة الشرقية ممثله بصندوق المناسبات برعاية وتشريف صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية , وذلك في الصالة الخضراء بحي الراكة بالدمام.
واطلع العطيشان خلال جولته في الموقع يرافقه أمين عام الغرفة الشرقية عبدالرحمن بن عبدالله الوابل على خطة الحفل وأهم مراحل تنفيذ الاستعدادات القائمة , مشدداً على ضرورة الالتزام بالأوقات المحددة لتنفيذ بنود الخطة , مؤكداً أن الغرفة تعتمد على رجال يقودون فرق العمل لتنفيذ كل تفاصيل الحفل بما يواكب تطلعات أبناء المنطقة.
واستمع العطيشان لشرح مفصل لمراحل العمل وبرنامج الحفل الرسمي الذي يشهد تدشين سمو أمير المنطقة الشرقية للفعاليات المصاحبة طيلة أيام عيد الفطر المبارك الذي يتضمن فعاليات موجهة للأسرة والطفل وفعاليات أخرى للشباب.
وأوضح العطيشان أن حفل هذا العام سيتخلله فقرات مميزة ولوحات شعبية وإنشادية ومسابقات ترفيهية بالإضافة إلى عروض لفرقة خواطر الظلام , مشيراً إلى أن جميع اللجان الموكل لها تنظيم حفل أهالي المنطقة الشرقية تسير بحسب الخطط المرسومة لها , كما أن الغرفة ممثلة في صندوق المناسبات تبذل جميع الجهود في سبيل إخراج هذه المناسبة بالشكل الذي يتوافق وتطلعات الأهالي والزوار بمتابعة وتنسيق مستمرين مع الجهات الحكومية المعنية.
وأشاد بالتعاون والتنسيق الذي تبديه الجهات المشاركة مع جهود غرفة الشرقية في تسهيل المهام لتنظيم الحفل ، كنوع من الإسهامات في تنمية المنطقة الشرقية اجتماعياً وسياحياً , مؤكداً أن إرادة النجاح موجودة ، والدعم الرسمي الحكومي قائم ، وتفاعل رجال الأعمال والشركات مع المشروع أكثر من مشجع ، وبالتالي فإن عوامل النجاح كلها متوافرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *