محليات

رئيس أمن الدولة يلتقي بالكشافة والجوالة في معسكر عرفات

مكة المكرمة- واس

زار معالي رئيس أمن الدولة الأستاذ عبدالعزيز بن محمد الهويريني أمس، معسكر عرفات الكشفي، الذي تُقيمه جمعية الكشافة العربية السعودية ضمن معسكرات الخدمة العامة التي تقيمها الجمعية بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة ، حيث كان في استقباله لدى وصوله المعسكر المشرف العام على المعسكرات الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد ، وقائد عام المعسكرات الدكتور صالح بن رجاء الحربي .

وتجول معاليه في بداية الزيارة داخل معرض منجزات المعسكرات وجهودها مع شركاء النجاح ، واستمع إلى شرح عن مدى التعاون بين الكشافة ووزارة الحج والعمرة من قبل مدير إدارة خدمات الحجاج بمكة المكرمة والمشاعر ناصر بن دويان القرشي .

ثم التقى بعد ذلك بالجوالة والقادة وأكد أهمية تكاتف وتعاون الجميع للحفاظ على أمن الوطن ومقدراته واستقراره ، مشيراً إلى أن المملكة جندت بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله ورعاه- إمكاناتها كافة ، لاستقبال ضيوف الرحمن ليتمكنوا من أداء الركن الخامس من أركان الإسلام بكل يٌسر.

وأشاد معاليه بما تشهده معسكرات الخدمة من تطور كل عام في مختلف المجالات والأدوار التي تقوم بها ، موضحاً أن ذلك الأمر يأتي ضمن منظومة العمل الكبيرة في موسم الحج التي تؤدي إلى النجاح الذي يتطلع إليه الجميع .

وقدّم خلال اللقاء الدكتور عبدالله الفهد الشكر والتقدير لمعاليه على دعمه السنوي المستمر للكشافة من خلال زيارته لهم بمعسكرهم ، مبيناً أن الجمعية تُسهم من خلال العديد من أنشطتها في نشر طرق التفكير السليم بين أوساط الشباب وتصحيح المفاهيم الفكرية والوعي والاعتدال؛ سعياً إلى تربية منسوبيها بمختلف أعمارهم السنية على الفضيلة والمواطنة الصالحة.

وفي ختام اللقاء سلّم رئيس أمن الدولة لقادة المعسكرات الفرعية شهادات المشاركين في ورشة العمل التي أقامتها كلية نايف للأمن الوطني بالتعاون مع جمعية الكشافة العربية السعودية كالتي كان موضوعها “الوعي الأمني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *