اليوم الوطني

ذكرى عظيمة تجسد أروع صور التلاحم بين القيادة والشعب

الدمام – حمود الزهراني

قال قائد حرس الحدود بالمنطقة الشرقية اللواءعلي بن عبدربه البلوي:” تحل علينا في كل عام ذكرى عظيمة ومناسبة عزيزة ، تأخذنا إلى رحلة عبر نافذة الزمن تعود بِنَا مجدداً لنقلب صفحات التاريخ نستذكر من خلالها الأمجاد والبطولات التي سطرها مؤسس هذا الكيان وباني نهضته المغفور له بإذن الله الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، ومن بعده ابناؤه الأوفياء الميامين .

تحل علينا الذكرى (٨٨) في بناء دولتنا وأمتنا الحاضرة ونحن نتذكر الملاحم التي خاضوها والصعوبات التي واجهوها، والتضحيات التي بذلوها،
ويأتي هذا اليوم التاريخي ونحن مدركون أبعاد الرؤية التي أسس من خلالها الملك عبدالعزيز – رحمه الله – هذا الكيان والتي ابتدأت بفتح الرياض عام ١٣١٩ هـ اللبنة الأساسية في سبيل تحقيقها ، واستمرت مراحل تحقيقها تأتي تباعاً حتى تم اكتمال البناء وتوحيد الأرجاء بالاعلان عن توحيد البلاد تحت مسمى المملكة العربية السعودية في عام ١٣٥١هـ مكتسبة بذلك صفة الدولة العصرية خاصة في ظل بداية تشكل ملامح المجتمع الدولي الجديد.

إن الفضل يعود لله ثم للملك عبد العزيز في بناء شخصية هذا الوطن وبناء دعائم الاستقرار لهذا البلد العظيم وإرساء قواعد العدل والحكم بما أنزل الله سبحانه وزرع المساواة بين أبناء الوطن الواحد حتى أصبحوا سداً منيعاً للذود عن أمنه ومقدساته ومكتسباته. إن ما نعيش به من أمن وأستقرار ورخاء ورفاهية ما هو إلا نتاج المسؤولية التي حملها المؤسس على عاتقه وتابعها أبناؤه البررة جيلا بعد جيل فحافظوا عليها حتى أصبحت المملكة العربية السعودية مثالاً يحتذى به ، وها هي اليوم تسير بخطى ثابتة ومتينة طموحها عنان السماء .

نعيش اليوم في عهد الحزم والعزم في ظل قائد المسيرة الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين حفظهما الله يملؤنا التفاؤل لغد مُشرق ومستقبل زاهر ، ونجدد العهد والولاء بإلإخلاص والأمانة في أداء مهامنا وواجباتنا إحساساً منا بالمسؤولية تجاه قادتنا ووطننا الغالي، سائلين المولى جل في علاه أن يديم على بلادنا الأمن والاستقرار وأن يحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من كل مكروه.”

كما قال مدير بريد محافظة الاحساء الاستاذ عبدالعزيز بن ابراهيم الذكرالله:” يأتي اليوم الوطني .. حافلا بمشاعر الفخر والحب التي يزخر بها قلب كل مواطن لهذه المناسبة بأبعادها واعماقها والفخر بما تمر به المملكة من نهضة شاملة في كافة ميادين الحياة منذ ان أرسى اللبنة الاولى لهذا الكيان العظيم جلالة المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن آلِ سعود طيب الله ثراه مستمدا نهجه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وآله وسلم . وعلى نفس الدرب النير سار أبناؤه الملوك من بعده فكانوا خير خلف لخير سلف جاعلين تقدم المواطن ورفاهيته أهم أهداف تلك الانطلاقة المباركة في انطلاقتهم الميمونة . وهاهي الإنجازات تتواصل على جميع الاصعدة الاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

وفِي كل يوم يسجل التاريخ بأحرف من نور لملك الحزم والعزم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آلِ سعود حفظه الله إنجازاته العظيمة وجهوده الكبيرة المبذولة لرقي وازدهار هذا الوطن الغالي.

كما رفع مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح بن علي السلوك اسمى آيات التهاني والتبريكات الى مقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده والشعب السعودي بمناسبة ذكرى اليوم الوطني 88 للمملكة العربية السعودية وقال:” تحتفل مملكتنا الغالية بالذكرى ال 88 لليوم الوطني وتأتي هذه الذكرى المجيدة ووطننا الغالي يخطو خطوات واسعة ومتسارعة في طريق التطور والنمو وانجاز العديد من المشاريع التنموية لمواصلة مسيرة العطاء والبناء والنماء على كافه الأصعدة ..وقد أصبح له ثقل ودور ملحوظ على الصعيد الدولي ضمن الدول ذات في الشأن الإقليمي والعالمي .

بفضل الله قد سخرت المملكة جل اهتمامها بالوطن والمواطن وتجلت ملامح التطور والنجاح في كافة مجالات الدولة ومنشاتها كما تجسدت أعمق صور التلاحم بين القيادة والشعب في مشهد يبرهن على روح المحبة والوفاء.

والقطاع الصحي حظي باهتمام سخي من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله ورعاه- ومتابعة من سمو ولي عهده الأمين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله وكان التطلع والطموح بأن وزارة الصحة دائما في تطور وفي تنمية صحية مستمرة .

ولقد كان للدعم والمتابعة والمساندة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية وصولاً بسمو نائبه الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز- حفظه الله اكبر الأثر فيما وصلت إليه الخدمات الصحية من تطور بما يكفل للمواطن الرفاهية والعيش الكريم”

كما قال العميد. طبيب. د.علي بن سعد الدوسري مدير عام برنامج مستشفى قوى الأمن بالدمام :”تظل ذكرى اليوم الوطني رمزاً للخير والنماء في مملكتنا الغالية، ونحن نحتفل اليوم بالذكرى الـ88 لهذه المناسبة العزيزة، أتقدم إلى مقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية، بأسمى التهاني والتبريكات، الممزوجة بكل الشكر والعرفان على ما بذلوه ويبذلونه ـ يحفظهم الله ـ من جهود مضنية، ساهمت في رفعة هذا الوطن بين الأمم، وعززت سلسلة النجاحات، التي فاقت ما كان متوقعا.

في ذكرى يوم الوطن، نجد أنفسنا نستلهم العبر ونستقي الدروس المستفادة، مما قدمه المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ـ طيب الله ثراه ـ من جهود لإرساء دعائم وطن حديث ننعم به اليوم. وها نحن اليوم نعيش أجمل اللحظات، في كنف وطن راسخ متطور، في شتى المجالات الاقتصادية والتنموية وفق رؤية السعودية الطموحة 2030 التي لامست جميع أفراد المجتمع وشهدنا العديد من التطورات في مختلف القطاعات في المملكة وأهمها القطاع الأمني الذي شهد تطوراً ونمواً كبيراً خلال فترة قصيرة.

كما وصف رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس سلطان بن حامد الزايدي ذكـرى اليـوم الوطني لوطننا الشامخ بالذكرى العظيمة والعزيزة على قلب كل مواطن لما تجسده من معان كبيرة، فقد أصبحت المملكة العربية السعودية نموذجاً يحتذى به في الرقي والتطور الشامل بمختلف مناحي الحياة، وذلك بفضل نهج القيادة الرشيدة وتوجيهاتها .

وتواصل المملكة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ” حفظه الله ” وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ” حفظه الله ” مسيرة الخير والنماء والازدهار والرخاء من خلال تحقيق الإنجازات وإطلاق الكثير من البرامج والمبادرات التي كان لها الدور الكبير في ريادة المملكة وذلك خلال الأعوام القليلة الماضية فقط ومن خلال رؤية المملكة 2030 .

وقال الاستاذ عبدالعزيز الموسى نائب رئيس مجلس غرفة الاحساء ورئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية:” ان 23 سبتمبر ذكرى عطرة ومناسبة خالدة ويومًا محفورًا في ذاكرة التاريخ و في قلب كل مواطن سعودي ، يومًا توحد فيه شتات هذا الكيان العظيم على يد من تغنت الأجيال ببطولاته وحكمته وحنكته المؤسس العظيم جلالة الملك عبدالعزيز الذي غير مجرى التاريخ وأسس لبلاده وشعبه طريق الوحدة والتطور والازدهار على أساس العقيدة والدين وتحت راية التوحيد واحترام مبادئ حقوق الإنسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *