الأرشيف محليات

خوجة يستقبل مسؤولي وكالات الأنباء بدول مجلس التعاون

الرياض – واس :

استقبل معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة مساء أمس مسؤولي وكالات الأنباء بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المشاركين في الاجتماع الخامس عشر لمسؤولي وكالات الأنباء في دول المجلس الذي سيعقد في الرياض يومي التاسع والعاشر من شهر جمادى الأولى الحالي.
وجرى خلال الاستقبال مناقشة كيفية النهوض بالعمل الخليجي المشترك في المجال الإعلامي وبخاصة وكالات الأنباء ودفعها إلى مجالات متقدمة بما يلبي متطلبات المرحلة الراهنة ومواكبة التطورات السريعة التي يشهدها الإعلام في مختلف دول العالم والتعاون فيما بينها في التعامل مع المستجدات الإقليمية والدولية.
كما تم التأكيد على أهمية الاستراتيجية الإعلامية الخليجية ( 2010 ـ 2020 ) التي أقرت في قمة أبو ظبي الـ 31 عام 2010 م بوصفها إطاراً مرجعياً تسترشد به دول المجلس في مجال تفعيل لجان العمل الإعلامي المشترك ودورها في تعزيز التعاون بين دول مجلس التعاون في مختلف مجالات العمل الإعلامي .
وتم التشديد خلال الاستقبال على أهمية التنسيق بين وكالات الأنباء في دول المجلس بما يسهم في تحقيق أهدافها ومسؤوليتها تجاه مواطنيها ودولها بشكل أشمل وتسخير جهدها وإنتاجها الإعلامي للمصلحة المشتركة انطلاقاً من الأهداف العامة للعمل الإعلامي المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
حضر الاستقبال الأمين العام المساعد للشؤون الثقافية والإعلامية بمجلس التعاون الخليجي خالد سالم الغساني.
من جهة أخرى وبحضور معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أقام المدير العام لوكالة الأنباء السعودية عبدالله بن فهد الحسين مساء أمس حفل عشاء لمسؤولي وكالات الأنباء بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *