محليات

حكم قضائي بإغلاق مدرسة أهلية وتعويض 28 معلمة

جدة – صالح سالم
قضت المحكمة الابتدائية بجدة، بإلغاء الفصل التعسفي من جانب مدرسة أهلية بحق 28 معلمة، وتعويضهن عن الفصل بمبالغ مالي. وأوضح وكيل المعلمات، المحامي الدكتور عمر الجهني لـ ” البلاد” أن هذا الحكم بمثابة الانتصار للحق؛ لما قضى به، بمنح كل معلمة من المعلمات المتضررات، شهادة خبرة وتعويض، وإرجاع لحقوقها من مبالغ مكتسبة، حيث يعتبر انتهاء العلاقة العمالية استقالة، واحتساب رواتب الإجازات التي استقطعت من المعلمات دون وجه.
وأضاف: إن الهيئة الابتدائية استندت على المادة ٧٧ في عمل تقرير يمنح المعلمات تعويض، لقاء الفصل التعسفي، واحتساب جميع الأيام، والإجازات، ومنحت المعلمات جميع حقوقهن، مشيرا إلى أن كل معلمة صدر لها قرار خاص بها لاختلاف الطلبات، والأجور، والتعويض، وفترة العقد وانتهاء العمل، داعيا كل مالك مدرسة تعليمية أن يتقي الله في الكوادر التعليمية النسائية.
وأوضح الدكتور الجهني أن المدرسة سبق إغلاقها خلال العام الحالي من قبل وزارة التعليم، مبينا أن مالكة المدرسة لم تحضر جلسات المحكمة، و تم الحكم غيابياً لعدم حضورها، أو حضور وكيلها الشرعي، وبناءً على ذلك تم إيقاف خدماتها من قبل القضاء التنفيذي؛ بسبب مبالغ تحصلت عليها من أولياء الأمور، دون أن تقدم لهم ما نص عليه العقد من تعليم، وتوصيل وتقديم البيئة الدراسية، وهو ما سبق وأن أشارت إليه “البلاد” خلال متابعتها القضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *