الأرشيف الديجتال

جوليا بطرس وفيروز والشاعر الفلسطيني تميم البرغوثي في مكية د. عنقاوي: شباب وشابات سعوديون ينظمون أمسية فنية فلسطينية على إيقاع العود

جدة – منى مراد ..
نظم مجموعة من الشبان والشابات السعوديين بمكية د. سامي عنقاوي الثلاثاء الماضي أمسية فنية فلسطينية بعنوان (حملة ذاكرة الحجارة) بمناسبة ذكرى نكبة القضية الفلسطينية.. وقد صاحب الأمسية الفنية آلة العود.. حيث قام أحد الشبان المتطوعين بالعزف عليه مع كل قصيدة يتم القاؤها في الحملة عن القضية الفلسطينية.
الفنية التقت بإحدى المتطوعات الشابات وهي هداية عباس وتعتبر طالبة جامعية، وناشطة في الحملات الاجتماعية والإنسانية حيث قالت عن هذه الأمسية معرفة نفسها:
نحن مجموعة من الشباب والشابات السعوديين (المتطوعين والذين غلبتنا محبة القدس والمحنة الفلسطينية فهبوا لنجدتها من خلال إقامة حملات لتوعية الشباب السعودي عن معاناة الشعب الفلسطيني مع الاحتلال الصهيوني، فجاءت هذه الأمسية الفنية الفلسطينية التي أطلقنا عليها (حملة ذاكرة الحجارة) وهذه الحملة بدأناها منذ العام الماضي في الذكرى الـ60 سنة لاحتلال القدس، وهي تهدف لتوعية الشباب صغار السن بماهية القضية الفلسطينية.. وكيف نقف مع إخواننا الفلسطينيين من خلال اطلاق محاضرات وندوات والتي قمنا بها في عدد من الأماكن منها السياسية جامعة الملك عبدالعزيز ومعرض في البساتين وسلسلة المعارض هذه تخدم الشباب والشابات وتخاطبهم من سن الـ12 سنة وما فوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *