الأرشيف محليات

جنوب افريقيا والنمسا تسعيان لشراكات استثمارية مع القطاع الخاص السعودي

جدة ـ شاكر عبد العزيز
حث وفد اقتصادي جنوب افريقي السعوديين على الدخول في مشاريع استثمارية مشتركة ، وطالب خلال زيارته للغرفة التجارية الصناعية بجدة بضرورة تعزيز التعاون التجاري المشترك مع بيت أصحاب الأعمال بجدة واقامة معارض سياحية وتجارية بهدف الترويج لزيارة بلادهم والتعرف بشكل أكبر على الإمكانات الطبيعية الكبيرة التي تتميز بها.
وبحث نائب أمين عام الغرفة التجارية الصناعية بجدة لقطاع الأعمال المهندس محيي الدين بن يحيى حكمي مع الوفد الجنوب إفريقي السبل الكفيلة بتعزيز التعاون بين شركات ومؤسسات القطاع الخاص في البلدين ، واستعرضوا الفرص الاستثمارية المشتركة التي يمكن أن تساهم في تعزيز ميزان التبادل التجاري بين البلدين.
وعرض القنصل العام الجنوب إفريقي بجدة رئيس الوفد الاقتصادي إبراهيم إدريس خلال اللقاء الذي أقيم بهذه المناسبة وحضره مسؤولون من هيئة الاستثمار في مقاطعة كيب تاون الإمكانات السياحية الكبيرة التي تتمتع بها بلدهم .
وأكد أن الهدف الرئيسي للزيارة هو تعزيز العلاقات الاقتصادية مع أعرق الغرف السعودية ، مشيرين إلى براعتهم في صناعة القطارات والطيران، ومناجم الألماس والغاز الطبيعي، إضافة إلى زراعة الفواكه والخضروات والطبيعة الخلابة التي تجعل بلادهم في مقدمة الدول السياحية في المنطقة.
من جانبه دعا المهندس محيي الدين بن يحيى حكمي الوفد الزائر إلى الاستفادة من التسهيلات الممنوحة للمستثمرين الأجانب.. حيث تعد السعودية من أوائل الدول التي فتحت قطاع الاستثمارات الأجنبية وقدمت تسهيلات ضخمة لكل المستثمرين العرب والأجانب، وأنشأت جهازا خاصا لهذا الغرض يتمثل في الهيئة العامة للاستثمار، ولا يخفى عليكم أن الاستثمارات بين البلدين لازالت لا ترقى لمستوى الطموحات ولا توازي العلاقات التاريخية القوية التي تجمع البلدين.
وقال: نشعر بالرضا للتطور الكبير الذي شهدته السنوات الماضية على صعيد التبادل التجاري بين البلدين والذي تجاوز (30) مليار ريال خلال العام الماضي، حيث تمثل الصادرات السعودية إلى جنوب افريقيا ما يزيد عن (90%) من هذا الرقم.. فقد امتازت الصناعات والمنتجات السعودية بالجودة والمواصفات العالمية والسعر التنافسي والتعبئة والتغليف الجيدة والسرعة في التسليم، مما جعلها مرغوبة بشكل مُستمر من مُستهلكي سوق جنوب أفريقيا مقارنة بمثيلاتها المُستوردة من الأسواق العالمية الأخرى، واحتلت المملكة المرتبة رقم (13) بين الدول الأعلى تصديراً لجنوب افريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *