الأرشيف التربويــة

جمعية ماجد بن عبدالعزيز تبدأ استقبال المتطوعين ببرامجها اﻟﻤﺨتلفة

جدة – بخيت الزهراني
بدأت جمعية ماجد بن عبدالعزيز ، في إنشاء قاعدة بيانات عريضة ، تهدف لتسجيل المتطوعين ، الراغبين في تقديم مثل هذه الخدمات ، لتتمكن باقي الجمعيات والمؤسسات ذات العلاقة من الاستفادة منها ، ليس فقط على مستوى محافظة جدة ، وإنما لتشمل جميع محافظات ومناطق المملكة .. ويأتي ذلك ضمن تفعيل مفهوم التطوع لدى الأفراد
، وتحفيزهم للقيام به .. باعتباره جهوداً إنسانية ، تبذل من أفراد اﻟﻤﺠتمع ، سواءً بصورة فردية أو جماعية ، بوجود دافع ذاتي لهذا العمل ، دون تحقيق المتطوع لمقابل مادي . وإنما يكتسب من خلال هذا العمل ، شعورا عميقا بالانتماء إلى اﻟﻤﺠتمع ، وإدراك بعض المسؤوليات التي تسهم في تلبية احتياجات اجتماعية ملحة .
ومن خلال هذه الرؤية ، بدأت جمعية ماجد بن عبدالعزيز للتنمية والخدمات الاجتماعية ، استقبال المتقدمين للعمل التطوعي في برامجها اﻟﻤﺨتلفة التي تهدف في مجملها إلى تنمية الفرد وتقديم الخدمات الاجتماعية ، بما يتوافق مع طبيعة نشاط الجمعية التنموي من خلال تمكين الأفراد داخل مجتمعاتهم والارتقاء بمستوى العمل الاجتماعي من خلال آليات تنفيذ برامجها المتعددة.
وتجدر الإشارة إلى التجاوب الكبير الذي تلقته الجمعية ، من العديد من الجهات الاجتماعية والقطاع الخاص ، لتوفير مجالات عمل لمتقدمين ، للحصول على عمل تطوعي ، والذين يتضمنهم متدربون من الدورات التي نفذتها الجمعية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *