محليات

تعزيز إرادة طالبات الاحتياجات الخاصة بالطائف

الطائف – البلاد

نظمت وحدة الاحتياجات الخاصة بوكالة شؤون الطالبات بجامعة الطائف، ورشة عمل “أنا أقدر ” لطالبات الاحتياجات الخاصة “الكفيفات والاعاقة الحركية وضعاف السمع”، تحت شعار: “لا إعاقة مع قوة الإرادة”.

وأوضحت المشرفة على وحدة الاحتياجات الخاصة إيمان الغامدي، أن الفعالية هدفت إلى تشجيع طالبات الاحتياجات الخاصة إلى الإبداع والتميز، وشحذ الهمم لتحقيق أهدافهن وطموحاتهن. وتضمنت الدورة التي قدمتها المشرفة السابقة على وحدة الاحتياجات الخاصة بالجامعة صالحة الجعيد، عروضاً لمواهب وقدرات طالبات الاحتياجات الخاصة الخريجات بامتياز، والحاصلات على درجة الماجستير مع مرتبة الشرف من جامعة الطائف، وإبرازهن كقدوة لبقية الطالبات الدارسات حالياً في الجامعة.

وكانت وحدة الاحتياجات الخاصة بجامعة الطائف نظمت مؤخراً، بالتعاون مع الفريق التطوعي “أيادي مضيئة”، حملة للمساهمة في كتابة مناهج الطالبات الكفيفات، وتحويل الكتاب إلى صيغة تناسب المكفوفين، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمكفوفات.

من جهة أخرى استضاف شطر الطالبات بجامعة الطائف حملة عن أهمية الرضاعة الطبيعية، قدمتها مديرية الشؤون الصحية في المحافظة، تفعيلاً للأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية تحت شعار “رضاعة طبيعية مستدامة معا”.

واستقطبت الحملة أعداداً كبيرة من منسوبات وطالبات الجامعة وحققت هدفها من خلال مشاركة الحاضرات مشكلات الرضاعة الطبيعية وحلولها، والرد على الاستفسارات، وتقديم المعلومات والحلول، عن طريق توزيع البروشورات والمطويات التي تحتوي على مادة علمية مكثفة لكل جوانب الرضاعة الطبيعية، وتزويدهم بالمعلومات من مصادر موثوقة، لا عن طريق تجارب الآخرين، إضافة إلى تقديم هدايا رمزية للمشاركات المتفاعلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *