محليات

تعاون بين السياحة وتعليم المدينة

المدينه المنورة -جازي الشريف

في إطار تفعيل التعاون المشترك ومذكرات التفاهم المبرمة بين وزارة التعليم والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ولرفع مستوى التنسيق والتعاون المشترك لتحقيق رؤية الجهتين بمنطقة المدينة المنورة بما يتواكب مع توجهات وتطلعات الدولة في التعاون البناء لما فيه الصالح العام.

استقبل مدير عام التعليم بمنطقة المدينة المنورة الأستاذ ناصر بن عبد الله العبد الكريم مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة المدينة المنورة المهندس فيصل بن خالد المدني.

وتناول الاجتماع عدد من الموضوعات المشتركة بين سياحة المدينة المنورة وإدارة التعليم بالمنطقة وأهمية العمل المشترك والتعاون بين الجهتين بما يحقق التكامل بين صناعة السياحة وقطاع التعليم، وتحقيق أهداف التربية السياحية التي تساهم في توطين السياحة وإيجاد ثقافة سياحية مستدامة، وتعميق الثقافة السياحية لدى المجتمع التعليمي.

وتطرق اللقاء إلى أهمية تفعيل برامج الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني التعريفية والتوعوية المختلفة، والعمل على تطوير مشروع التطوع السياحي في المجتمع التعليمي وتأهيل وتدريب الطلاب للعمل في الوظائف السياحية الموسمية، إضافة إلى التعاون في مجال التوعية والتعريف بالتراث الوطني والمحافظة عليه من خلال المناهج والأنشطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *