محليات

تأهيل صحي لـ 100 سيدة من منسوبات الحرم المكي

جدة – إبراهيم بركات

شاركت 100 منسوبة من منسوبات الحرم المكي الشريف في ورشة توعوية تثقيفية حول “طرق الوقاية من الفيروسات في موسم الحج” نظمها قسم التوعية الصحية بالإدارة النسائية بجمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية وقدمتها المتطوعة سيدة عوادة الجهني المثقف الصحي بوزارة الصحة.

وأوضح مساعد المدير العام للجمعية المتحدث الرسمي الأستاذ فهد بن محمد الزهراني بأن الورشة التوعوية التثقيفية استعرضت الإرشادات الطبية السليمة وآليات الوقاية من انتقال العدوى والفيروسات المختلفة أثناء موسم الحج، كما استعرضت بعض الأمراض التي قد يتعرض لها الحجاج أثناء تأديتهم للمناسك خلال الموسم.

وأضاف الزهراني بأن الورشة التوعوية أوضحت أنواع العدوى التي يمكن التعرض لها عبر عدد من الطرق؛ كانتقالها عبر الرذاذ المتطاير مع السعال أو العطس، أو عن طريق الطعام والشراب الملوث، أو عن طريق الحيوانات، وغيرها من الطرق التي تم توضيحها خلال الورشة، مبيناً أن أفضل الطرق لتجنب الإصابة بالأمراض هي الوقاية منها.

وأشار الزهراني إلى أن الورشة أكدت على عدم مخالطة المصابين بالأمراض وتجنب الزحام بقدر المستطاع، فضلاً عن أهمية العناية بنظافة اليدين وتجنب ملامستها لأغشية العين والأنف، وعدم شرب الماء المثلج أو شديد البرودة، أو تعريض الجسم المتعرق للتكييف المباشر، مع أهمية أخذ التطعيمات الخاصة بالوقاية من الإلتهابات والفيروسات وذلك بعد استشارة الطبيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *