الأرشيف محليات

بلدية جدة الجديدة : فصل ورفع عدادات المياه عن 17 موقعا مخالفا وبلدية أبحر تغلق 152 محلاً مخالفاً خلال شهر

جدة – ابراهيم المدني
قامت بلدية جدة الجديدة بالتنسيق مع الإدارة العامة للمياه والسيول في الأمانة بفصل ورفع عدادات المياه عن 17 موقعاً وفصل عداد الكهرباء عن 3 مواقع لتكرار مخالفة تسرب المياه في الشوارع العامة والأراضي الفضاء والتعدي على شبكات الصرف الصحي ماتسبب في تلف طبقات الأسفلت والطرق وإحداث أضرار بيئية متعددة .
وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة جدة المهندس سامي نوار أن اللجنة الرقابية رصدت عدداً من الملاحظات على كافة المواقع تمثلت في تكرار المخالفات بشكل كبير مشيراً إلى أن أصحابها يعيدون توصيل المياه بطرق مخالفة وقد تم اغلاقها بشكل نهائي من قبل الشركة الوطينة للمياه وتم الرفع عنها بفصل عداد الكهرباء.
وقال نوار أنه تم تغريم جميع المواقع بالغرامات النظامية بحدها الأعلى وتكليف أصحابها بتحمل تكاليف الأضرار المترتبة على تلك المخالفات وذلك بعد تصحيح أوضاعها لدى الشركة الوطنية للمياه.
من جهة أخرى أسفرت الجولات الرقابية لبلدية أبحر الفرعية التابعة لأمانة محافظة جدة خلال الشهر الماضي عن إغلاق 152 موقعاً صحياً لوجود مخالفات صحية كما نفذت البلدية جولات على الباعة الجائلين وصادرت بسطات ودبابات كهربائية , وحجزت معدات وآليات تقوم بتفريغ حولتها داخل الأراضي الفضاء إضافة لمعدات تستخدم الساحات العامة في أغراض البناء تم حجزها وتغريمها.
كما أخلت بلدية أبحر مواقع الألعاب والدبابات النارية وملعب كرة القدم الواقعة على طريق الملك وذلك لانتهاء التراخيص وعدم تجديدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *