الأرشيف الرياضة

اليوم في ميلانو وبحضور ممثلي 114 دولة .. الخضيري والرقعان في انتخابات تنفيذية الفيفا للصحافة الرياضية

الرياض – البلاد
تجرى اليوم الجمعة انتخابات اللجنة التنفيذية للإتحاد الدولي للصحافة الرياضية خلال المؤتمر الثاني والسبعين الذي افتتح أمس في مدينة ميلانو الإيطالية وذلك بحضور 114 دولة من أعضاء الاتحاد من ضمنها وفد المملكة العربية السعودية ممثلا من الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالاستاذ منصور الخضيري والزميل عوض الرقعان من صحيفة الرياضية وسيتم خلال الانتخابات التي ستجرى وسط منافسة قوية تزكية الإيطالي جايناني ميرلو لرئاسة الإتحاد للمرة الثانية على التوالي واختيار خمسة أعضاء لمنصب نواب الرئيس.. واختيار 8 أعضاء للمكتب التنفيذي
ويدخل المنافسة على منصب نائب الرئيس من الدول العربية الزميل فيصل القناعي أمين سر لجنة الصحفيين الكويتية والذي يشغل هذا المنصب حالياً.. فيما يتنافس على هذا المنصب سبعة مرشحين من مختلف القارات فيما يدخل الزميل محمد المالكي رئيس لجنة الإعلام الرياضي بقطر المنافسة على عضوية المكتب التنفيذي للإتحاد الدولي وهو المقعد الذي يشغله حالياً ويدخل الزميل اللبناني يوسف برجاوي نائب رئيس لجنة الإعلام الرياضي بلبنان للمنافسة على أحد مقاعد المكتب التنفيذي الثمانية والتي يتنافس عليها 22عضوا.
وقد دارت خلال اليومين الماضيين جوانب تنسيقية بين التكتلات المتنافسة على المقاعد الرئيسية.. حيث عقد اجتماع تنسيقي للمجموعة العربية في قارة آسيا لتوحيد المواقف ومناقشة الأمور المتعلقة بالانتخابات.. كما عقد اجتماع للإتحاد الأسيوي للصحافة الرياضية برئاسة الكوري الجنوبي كاب شول بارك وذلك لتوحيد التوجهات الخاصة بالانتخابات.. سعيا لتقليص عدد المترشحين من القارة الآسيوية والتركيز على مرشحين أساسيين ضمانا للفوز بمقعدين لنواب الرئيس وتواجد 3 أعضاء في المكتب التنفيذي. وكانت الفعاليات الخاصة بالإتحاد الدولي للصحافة الرياضية (الكونجرس 72) قد انطلقت يوم الثلاثاء بمدينة ميلان بزيارة لصحيفة ( لي جازيت الرياضية) التي تعتبر من أقدم وأشهر الصحف الرياضية الإيطالية في القارة الأوروبية.. أعقبها حفل استقبال على مأدبة عشاء أقامه الإتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا) على شرف المشاركين من دول العالم.. والتي رحب فيها بلاتر رئيس الإتحاد بالضيوف المشاركين وانعقاد هذا المؤتمر في عاصمة الرياضة العالمية ميلان 2009.. وأعتبر الإعلام الرياضي العالمي شريكاً أساسياً في تطور لعبة كرة القدم.
كما عقدت أمس سلسلة من الاجتماعات الخاصة بالكونجرس والتي حضرها أشهر الشخصيات الرياضية العالمية والإيطالية في مقدمتهم المدرب الإيطالي مارسلو ليبي الذي حقق بطولة كأس العالم للمنتخب الإيطالي في عام 2006 بجوار بوبكا بطل العالم في القفز بالزانة والروسية ألينا بطلة العالم للسيدات في القفز بالزانة والحاصلة على ميدالية أولمبياد بكين ورئيس الإتحاد الإيطالي لكرة القدم ورئيس اللجنة الأولمبية الإيطالية.
وتم خلال الإجتماعات عرض عن إستعدادات جنوب إفريقيا لإستضافة مونديال 2010 وبحضور رئيس اللجنة المنظمة للمونديال والذي أكد بأن جنوب إفريقيا وصلت الى العد التنازلي لإستضافة هذا الحدث العالمي والذي جاء كدعم للكرة الإفريقية التي باتت تغذي الكرة العالمية بأبرز لاعبيها ونجومها.
وألقى الإيطالي جون ميرلو رئيس الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية وأعلن فيها عن تبرع (20 ألف دولار) للمتضررين في زلزال إيطاليا.. والذي أكد بأن الصحافة الرياضية تعمل كذلك في دعم المجتمع العام الذي هو جزء رئيسي من المجتمع الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *