محليات

اليوم الخليجي لحقوق المريض بمستشفى الملك فهد بجدة

جدة – ابراهيم المدني
اختتم قسم حقوق وعلاقات المرضى بمستشفى الملك فهد بجدة يوم الخميس الماضي فعاليات اليوم الخليجي التوعوي السنوي لحقوق المريض والذى استمر لمدة يومين تحت رعاية مدير المستشفى الدكتور حماد شجاع العثماني.
وافتتح الفعالية الدكتور نبيل عابد نيابة عن مدير المستشفى ولأول مرة بمشاركة طالبات الكشافة بمدارس جزيرة العلوم…كما تم تدشين الخدمات الإلكترونية لإدارة حقوق وعلاقات المرضى على موقع المستشفى الإلكتروني ليشارك المرضى والمراجعون للمستشفى بآرائهم عن الخدمات المقدمة وتقديم الاقتراحات والشكاوى.
وأوضح الأستاذ أيمن شيرة رئيس قسم خدمات المرضى أن فعاليات هذا العام 2015م تحت شعار ” من حقك.. من حقك تعرف حقوقك.. من حقك تشارك برأيك.. من حقك تقدم اقتراحا أو شكر” وتهدف إلى نشر ثقافة حقوق وعلاقات المرضى لكل أفراد المجتمع بطريقة سهلة وميسرة، من خلال المحاضرات المباشرة للمرضى وذويهم والمراجعين , وكذلك عبر البروشرات والبنرات والبوسترات والمطويات التعريفية والتي تحتوي على وثيقة حقوقهم وواجباتهم.
وأشار شيرة إلى أن قسم حقوق وعلاقات المرضى، يحظى بدعم مباشر من مدير المستشفى، ويطلع منذ تأسيسه بمسؤوليات استقبال شكاوى المراجعين والمستفيدين من خدماته، حيث يتم التعامل معها وفق تنظيم وسياسات العمل المعدة والمعتمدة من الوزارة، والتواصل مع مقدمي تلك الشكاوى وإنهاؤها بما يضمن للمرضى حقوقهم، مبيناً أن المستشفى حرص على تنظيم هذا الاحتفال لضمان وصول الرسالة لأكبر عدد ممكن من المراجعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *