الرياضة

الهلال يواجه النفط العراقي والنصر والأهلي يصطدمان بمولودية ووفاق سطيف

متابعة- محمود العوضي

أسفرت قرعة دور الـ16 من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال (البطولة العربية للأندية)، التي أقيمت بالرياض عن العديد من المواجهات المثيرة. فقد أوقعت القرعة فريق الهلال السعودي مع النفط العراقي، والأهلي المصري في مواجهة الوصل الإماراتي، فيما يتقابل الزمالك المصري مع نظيره الاتحاد السكندري في المباراة الوحيدة التي تجمع فريقين من بلد واحد في هذا الدور. وسيشهد الدور ثمن النهائي صراعا سعوديا جزائريا، إذ يلتقي النصر نظيره مولودية الجزائر، فيما يلعب الأهلي ضد وفاق سطيف.

ويلعب الوداد المغربي أمام النجم الساحلي التونسي في ديربي مغاربي مثير، فيما يواجه الرجاء ممثل المغرب الآخر، منافسه الإسماعيلي المصري، والمريخ السوداني مع اتحاد العاصمة الجزائري.

ومن المقرر أن تستمر منافسات دور الـ16 حتى نهاية العام الحالي،
ومثلما كان الحال في دور الـ32، تقام الـ 8 مواجهات الخاصة بالدور ثمن النهائي، بنظام الذهاب والإياب (خروج المغلوب).

وتمثل البطولة العربية الحالية أهمية كبيرة للأندية المشاركة، بعد أن أطلقها معالي تركي آل الشيخ، رئيس الاتحاد العربي بنظام مختلف، ورصد لها جوائز ضخمة.
وستلعب الفرق المذكورة أولا مباريات الذهاب على أرضها.

النجوم يحضرون
حرص العديد من نجوم الكرة العربية، والفنانين على حضور قرعة دور الستة عشر ببطولة كأس زايد للأندية الأبطال. فقد تواجد في حفل القرعة الحارس الأسطوري، محمد الدعيع، بجانب الفيلسوف يوسف الثنيان، بالإضافة لأسطورة الكرة الجزائرية لخضر بلومي، ومواطنه صالح عصاد، ونجم الكرة العراقية أحمد راضي، والنجم الكويتي فيصل الدخيل وحضر أيضاً عدد من نجوم الكرة المصرية، كخالد الغندور وأحمد حسن ووليد صلاح الدين، وسمير عدلي ممثلاً للأهلي المصري، ومحمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري. كما شارك الفنانان ناصر القصبي، ومحمد هنيدي، في مراسم سحب القرعة، بجانب يوسف الثنيان، وكان على رأس الحضور، قصي الفواز، الرئيس الجديد للاتحاد السعودي لكرة القدم.

الدعيع وحسن يشيدان
أشاد حارس الأخضر السابق، محمد الدعيع بتنظيم بطولة كأس زايد للأندية الأبطال هذا الموسم، موضحاً أنها تحمل اسماً غالياً على كل العرب، وهو الشيخ زايد آل نهيان، رحمه الله..

وأوضح الدعيع، أن البطولة تسير بشكل ممتاز، وتقدم مستويات طيبة، متمنياً اكتمالها بشكل ممتاز مثلما بدأت. وأكد عميد لاعبي العالم، أحمد حسن، نجم منتخب مصر الأسبق، أن البطولة تتسم بأداء قوي بين عدة فرق ، وهي الأقوى في تاريخ البطولات العربية، مبدياً سعادته بتكريمه على هامش مباراة السوبر المصري السعودي.

ملعب هزاع بن زايد
يحتضن النهائي
وفي السياق، أعلن معالي تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة، عن إقامة المباراة النهائية لبطولة كأس زايد للأندية الأبطال في ملعب هزاع بن زايد في نادي العين.

وقال آل الشيخ في مداخلة هاتفية مع قناة أبو ظبي الرياضية: “نعتز بأن البطولة باسم أغلى الرجال المغفور له الشيخ زايد”. وأضاف: أشكر أخي الشيخ هزاع بن زايد على موافقته على أن تكون المباراة النهائية في ملعب هزاع بن زايد في العين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *