الأرشيف محليات

المملكة تشارك في ذكرى مجزرة سريبرينيتسا

سراييفو واس
شارك سفير المملكة العربية السعودية عميد السلك الدبلوماسي العربي والإسلامي لدى البوسنة والهرسك فهد بن عبدالمحسن الزيد امس الجمعة في إحياء الذكرى السنوية الثالثة عشرة ﻟﻤﺠزرة سريبرينيتسا التي تحييها البوسنة والهرسك في الحادي عشر من يوليو كل عام على المستويين الشعبي والرسمي.
وحضر إحياء تلك الذكرى فخامة الرئيس الدكتور حارس سيلايجيتش رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهرسك وفخامة جيلكو كوم شيتش العضو الكرواتي في مجلس رئاسة البوسنة والهرسك وفضيلة الدكتور مصطفى تسيريتش رئيس علماء المشيخة الإسلامية المفتي العام للبوسنة والهرسك وعدد كبير من المسئولين الحكوميين إضافة إلى المندوب السامي في البوسنة والهرسك ميروسلاف لايتشاك وسفراء الدول المعتمدين لدى البوسنة والهرسك.
وإحياءاً لتلك الذكرى الأليمة توجه ما يقدر بثلاثين ألف مواطن إلى مدينة سريبرينيتسا ليشهدوا دفن رفات أكثر من ثلاثمائة من الضحايا الذين تم العثور عليهم في المقابر الجماعية حيث دفن حتى الآن رفات ما يزيد على ٣٣٠٠ ضحية.
وألقى فخامة الرئيس الدكتور حارس سيلاجيتش كلمة أوضح فيها حرص البوشناق على التعايش بسلام في دولة تحتضن كافة مواطنيها مؤكداً ضرورة معاقبة مجرمي الحرب ذوي المعتقدات الهمجية.
ثم أدى فضيلة الدكتور مصطفى تسيريتش صلاة الجنازة على الضحايا بمشاركة سفراء الدول الإسلامية المعتمدين لدى البوسنة والهرسك وكبار المسئولين البوشناق وجموع الحاضرين من المسلمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *