الأرشيف محليات

الملحق الثقافي يفتتح المعرض السعودي في ليدز

ليدز – واس
افتتح الملحق الثقافي في المملكة المتحدة وأيرلندا الدكتور غازي بن عبد الواحد المكي وعمدة مدينة ليدز فرانك ربنسون امس الأول المعرض السعودي السابع الذي ينظمه نادي الطلاب السعوديين في رحاب جامعة ليدز.
وقام الملحق الثقافي وعمدة المدينة يرافقهم نائب رئيس جامعة ليدز البروفيسور ريتشارد وليم وعدداً من أساتذة الجامعة والمسؤولين في الملحقية الثقافية بجولة في المعرض الذي ضم ستة أجنحة حول مفهوم الإسلام وسماحته وخدمة المملكة للحرمين الشريفين فضلاً عن إبراز المعالم الحضارية للبلاد من خلال التطور العمراني والصناعي والنفطي الذي مرّت به عبر العصور.
كما ضم المعرض الذي شهد حضوراً مكثفاً من أساتذة جامعة ليدز وطلبتها أجنحة أخرى تحدث أحدها عن النهضة العلمية التي حققتها المملكة في المجال الطبي لاسيما ما يتعلق بعمليات فصل التوائم السيامية التي أجراها أطباء سعوديين وآخر ُخصّص لإبداعات المرأة السعودية في الماضي والحاضر فيما أبرزت أجنحة مغايرة الجوانب الثقافية والتراثية التي تميّز بها الوطن عبر تاريخه العريق.
وعقب الجولة أعرب عمدة مدينة ليدز فرانك ربنسون في حديث مع الملحق الثقافي عن إعجابه بما شاهد في المعرض مشيداً بالمستوى المتقدم التي وصلت إليه النهضة العمرانية والعلمية في المملكة.
ونوه ربنسون بالتعاون العلمي بين المملكة العربية السعودية وبريطانيا من خلال ابتعاث عدد كبير من الطلاب والطالبات السعوديين إلى الجامعات البريطانية ومنها جامعة ليدز وقال إن الطالب السعودي استطاع أن يثبت خلال تواجده هنا أنه قادر على اكتساب المعرفة والاستفادة منها في خدمة بلاده.
ومن جهته قدم الدكتور غازي بن عبد الواحد المكي شكره وتقديره إلى رئاسة أندية الطلبة السعوديين ونادي ليدز على الجهود التي بذلوها من أجل النهوض بهذا المعرض وإنجاح فعالياته مشيداً بمحتوى أجنحة المعرض المختلفة.
وقال الدكتور غازي المكي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية إن هذا المعرض يهدف الى إيصال الرسالة السامية لوطننا العزيز الداعي إلى المحبة والسلام فضلاً عن إبراز معالم المملكة التنموية التي حققها أبنائها عبر أجيال مختلفة بفضل الله ثم بفضل دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني – حفظهم الله-.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *