الأرشيف محليات

المتحمي يتفقد محطات تحلية المياه وتوليد الكهرباء بالجبيل

الجبيل ـ واس
قام معالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى الدكتور سعود بن سعيد المتحمي امس بزيارة لمحطات تحلية المياه المالحة وتوليد القوى الكهربائية والمرافق التابعة للمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بالجبيل.
وكان في استقبـال معاليه بمقر المؤسسة بالجبيل معالي محافظ المؤسسـة فهيد بن فهد الشريف وعدد من المسؤولين في المؤسسة.
وقدم عدداً من المختصين في المؤسسة لمعالي الدكتور سعود المتحمي شرحاً يوضح جهود المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة في إنتاج ونقل المياه المحلاة والطاقة الكهربائية للمناطق المستفيدة حيث يتم تغذية مدينة الرياض بما يقارب مليون متر مكعب من المياه المحلاة يومياً من محطات تحلية الجبيل بما في ذلك المناطق الداخلية مثل سدير والقصيم والوشم والزلفي عبر ثلاثة خطوط لنقل المياه المنتجة من المحطة إلى تلك المناطق.
كما اطلع معاليه على جهود المؤسسة في تطوير صناعة تحلية المياه من خلال معهد أبحاث تحلية المياه المالحة التابع لها الذي حقق من خلالها عدد من الإنجازات البحثية التي حصلت المؤسسة بموجبها على عدد من براءات الاختراعات المسجلة في بعض الدول.
كما شاهد معاليه خلال الزيارة عرضاً مرئياً يشرح ما تقوم به المؤسسة في قطاع تدريب وتطوير الكوادر الوطنية والرفع من كفاءتها في تشغيل وصيانة مرافق المؤسسة ومحطات التحلية وتوليد القوى الكهربائية وخطوط النقل التابعة لها.
وقد شملت جولة معالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى زيارة عدد من مرافق معهد الأبحاث اطلع خلالها على المعامل والمختبرات والأقسام العلمية المتخصصة بما فيها المحطات التجريبية كما اطلع على بعض أقسام مركز التدريب.
وفي ختام الجولة عبر معاليه عن إعجابه واعتزازه بما وصلت إليه صناعة تحلية المياه المالحة في المملكة وما حققته المؤسسة من انجازات وطنية في هذا القطاع الحيوي المهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *