الأرشيف محليات

القسومي: المملكة أفضل ضيف شرف لمعرض بكين للكتاب

بكين – واس
أوضح المحلق الثقافي في سفارة خادم الحرمين الشريفين في بكين الدكتور صالح بن إبراهيم القسومي أن المملكة العربية السعودية تعد أفضل ضيف شرف على معرض بكين الدولي للكتاب في دورته العشرين من بين الدول الثمان المستضافة في الدورات السابقة وأول بلد عربي وإسلامي يمثل الثقافة العربية في هذا المعرض العالمي .
وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أمس على هامش فعاليات المعرض المقام في أرض المعارض بالعاصمة الصينية بكين:\" إنه تمت الموافقة السامية الكريمة على مشاركة المملكة في معرض بكين الدولي للكتاب وبدأت الاستعدادات بين وزارة التعليم العالي والملحقية الثقافية في سفارة المملكة في بكين منذ ما يقارب العام وتم التنسيق مع إدارة التعاون الدولي في إعداد جناح المملكة والتنسيق مع الإدارة العامة لشئون الملحقيات لأعداد البرنامج الثقافي، بالإضافة إلى التنسيق مع وزارة الثقافة والإعلام لإقامة عروض فلكلورية تعكس صوراً وأنماطاً من الفلكلور السعودي\".
وبين القسومي أن جناح المملكة المشارك بالمعرض تم تدشينه يوم الأربعاء الماضي ويقع على مساحة ألف متر مربع ويشتمل على ثلاثة عشر قسماً كما اشتمل المعرض على أكثر من 715 عنواناً.
من جهة أخرى وقعت الملحقية الثقافية السعودية في بكين أمس إتفاقية مع أكبر شركتين للترجمة والطباعة والنشر في الصين , بهدف تعزيز الترجمة البينية بين اللغة العربية واللغة الصينية ولمدة خمس سنوات.
يذكر أن وزارة التعليم العالي قامت خلال فترة وجيزة بترجمة أكثر من خمسين كتاباً إلى اللغة الصينية وعرضتها ووزعتها في معرض بكين الدولي للكتاب.
كما هيئت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة قسماً خاص للأطفال بجناح المملكة المشارك في معرض بكين الدولي للكتاب الذي تشارك فيه المملكة كضيف شرف لهذا العام .
كما حظي ركن \" ضوء وصورة \" بجناح المملكة المشارك في معرض بكين الدولي للكتاب على إقبال كثيف من الزوار الصينيين، حيث احتوى على أكثر من مائة لوحة لأشهر فناني وفنانات المملكة .
وأوضحت المدربة المعتمدة من المجلس الخليجي للتنمية البشرية عزيزة القرني أن المعرض شارك فيه خمسين مصوراً ومصورةً فوتوغرافي شاركوا بمائة لوحة من مختلف مناطق المملكة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *