الديجتال

(الفلامنجو) يشعل (تويتر) .. ورفض جماعي للصيد الجائر

جدة ــ البلاد

شهد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” موجة غضب عارمة من الصيد الجائر لطائر “الفلامنجو”، كونه غير قابل للأكل نظرا لمرارة لحمه وقتله بهدف التباهي فقط.

وعبر مغردون سعوديون وكويتيون، عن غضبهم من الصيد الجائر للطائر في السعودية والكويت، متداولين عدة صور تظهر جانبا من الصيد الجائر الذي يتعرض له الطائر في كلا البلدين.
ونشر أستاذ المناخ المشارك بقسم الجغرافيا في جامعة القصيم، الدكتور عبدالله المسند، صورة تظهر مقتل عشرات الطيور، معلقا عليها بالقول: “مخالفة شرعية، مخالفة نظامية، مخالفة بيئية، مخالفة إنسانية، هذا نصيبنا من “صايد وفايد”، قتلوا كل ما يطير بالسماء ويدب بالأرض، صيادون هم ام مفسدون؟”. مضيفا: “هل هم يصيدون ليأكلوا؟ ام يصيدون ليفاخروا؟ ام يصيدون ليصوروا!؟ أم يصيدون ليفسدوا؟، الصيد في السعودية أزمة اخلاق ام أزمة مبادئ ام ازمة بيئية؟.
وغرد مستشار الاتحاد الوطني لعمال وموظفي الكويت فنيس العجمي، واصفا الظاهرة بالابادة الجماعية لطائر الفلامنجو غير المحبب فى الاكل.
وقال المغرد صالح البسام: “حسبي الله ونعم الوكيل، عقول متخلفة مقتدرة على إبادة كل ما هو جميل في الطبيعة، هم لا يستطيعون أي إضافة جميلة للمجتمع”، فيما قالت فاتن التميمي: “حماية الحياة الفطرية عندنا اعتقد انها تحمي حياة فطرية على كوكب آخر، لأن مشاهد التخلف متصدرة كل برامج التواصل ولا عقوبات ولا أي ردة فعل”.
من جانبه، علق نائب المدير العام للهيئة العامة للبيئة الكويتية، محمد العنزي على الحادثة قائلا: “فيما يخص الصور المتداولة هناك صور تخص دولة الكويت، وسيتم إحالة من قام بهذه المخالفة إلى النيابة العامة حسب قانون حماية البيئة، وهناك صور أخرى لوقائع حدثت في دول خليجية أخرى، وبكل أسف تم هذا الصيد للتباهي فقط”.
وحول عقوبة قاتل “الفلامنجو”، أوضح العنزي خلال مداخلة على محطة “الراي” الكويتية، أن قانون حماية البيئة الكويتي يفرض عقوبات رادعة قد تصل إلى السجن وغرامات مغلظة بشكل كبير لكل من يعتدي على حيوانات نادرة منها هذه الطيور العابرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *