الرياضة

العميد والزعيم .. كلاسيكو سوبر

تعود عجلة الدوران للمسابقات المحلية السعودية اليوم (السبت)، عندما يلتقي الكبيران الاتحاد والهلال ضمن مباراة السوبر السعودي، على كأس الهيئة العامة للرياضة، والتي ستقام في العاصمة الإنجليزية (لندن)، وتحديداً على ملعب كوينز بارك رينجرز عند الساعة 8.30 بالتوقيت المحلي للمملكة.

القمة لن تقبل القسمة على اثنين، لا بد من خاسر في اللقاء؛ كونها مواجهة واحدة، الفريقان عززا صفوفهما بالعديد من اللاعبين المحترفين الأجانب

والمحليين، إضافة لتغيير الهيكلة الكاملة والشاملة، للجهازين الفني والإداري وإدارة النادي كذلك. الاتحاد الذي قامت إدارته الجديدة برئاسة نواف المقيرن نجحت في التعاقد مع المدرب الأرجنتيني رامون دياز، وجلبت العديد من الصفقات المحلية والأجنبية، وسرحت لاعبين سابقين رأت أن وجودهم لن يقدم الإضافة الفنية الكافية في المرحلة القادمة. وتعول الجماهير الاتحادية على نجوم العميد الجدد وهم: رومارينهو، بيزيتش، ماثيو، كارليتو، كريم الأحمدي، فالديفيا، عبدالله الشمري، حسن معاذ، علي الزقعان، منصور الحربي، بالإضافة للنجوم المتواجدين في قائمة النمور مثل: فهد المولد، عساف القرني، فيلانويفا، أحمد عسيري.

لذا تأمل الإدارة والجماهير والجهازان الفني والإداري في تحقيق لقب السوبر ليكون فاتحة خير للاتحاد، قبل الدخول في معترك مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، وبطولة الأندية العربية، ويعول صناع القرار على العمل الفني من قبل الأرجنتيني رامون دياز، إضافة لنخبة الكوكبة من النجوم المتواجدين داخل كتيبة النمور الصفراء والسوداء.

في الجهة المقابلة وتحديداً نادي الهلال، الذي عملت إدارته برئاسة سامي الجابر في عدد من الجبهات المنوعة، وسط راحة تامة من قبل جماهير الهلالية الذين أبدوا إعجابهم بالحنكة التي قام بها محبوبهم (سام 6)، الذي سكن قلوب عشاق الأزرق والأبيض منذ أن كان لاعباً مرعباً للحراس، وهاهو يتقلد منصب الرئيس، حيث نجحت الإدارة في التعاقد مع المدرب (الداهية) البرتغالي خورخي جيسوس، وسرحت الأرجنتيني سيروتي، إضافة إلى أنها أبقت المحترفين السوري عمر خربين والحارس العماني علي الحبسي والفنزويلي ريفاس والبرازيلي إدواردو، وجلبت البيروفي الدولي كارليو، والنجم الإماراتي عمر عبدالرحمن الشهير بـ(عموري).

على نفس ما ينتظره عشاق الاتحاد، ينطبق على محبي الهلال، من قبل لاعبيهم في تحقيق باكورة البطولات السعودية (كأس السوبر)، فالمناخ بشكل عام في معسكر الناديين على ما يرام، وإن كان غياب محترف الاتحاد البرازيلي جوناس أربك المدرب دياز بسبب تراكم البطاقات في الدوري البرازيلي بالموسم الماضي، في المقابل تلقى الهلاليون ضربة موجعة بغياب النجم الدولي نواف العابد بسبب الإصابة التي عاودته من جديد.. فلمن الغلبة اليوم.. ومن سيحسم سوبر أولى البطولات بالموسم الجديد. هذا ما سنعرفه مع ختام الصافرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *