الأرشيف محليات

الصندوق السعودي للتنمية يقدم تسهيلات ائتمانية لتركيا بأكثر من 700 مليون ريال

الرياض – البلاد
وافق الصندوق السعودي للتنمية على تقديم تسهيلات ائتمانية من خلال خطوط ائتمان لتمويل وتصدير سلع وخدمات وطنية غير نفطية متنوعة من المملكة بقيمة إجمالية بلغت 210 ملايين دولار أمريكي أي مايعادل 787.5 مليون ريال سعودي لصالح عدد من البنوك بجمهورية تركيا شملت كلا من بنك آسيا وبنك هالك وبنك سكر وبنك فاينناس والبنك الكويتي التركي وبنك آكتف وبنك دينيز.
ووقعت الاتفاقيات الخاصة بهذه الخطوط بمقر مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية في اسطنبول الخميس الماضي , حيث وقعها من جانب الصندوق السعودي للتنمية مدير عام برنامج الصادرات السعودية التابع للصندوق أحمد بن محمد الغنام.
وأوضح الغنام في تصريح صحفي اليوم أن موافقة الصندوق على تقديم هذه التسهيلات تأتي في إطار العلاقات التجارية المتميزة والمتطورة بين المملكة وجمهورية تركيا وتندرج ضمن الجهود المتواصلة التي يبذلها الصندوق لتنشيط التجارة البينية مع الدول الشقيقة والصديقة.
وأفاد أن التبادل التجاري بين المملكة وتركيا شهد نمواً خلال السنوات الأخيرة حيث بلغت قيمة إجمالي صادرات المملكة إلى تركيا خلال العام الماضي 2011م حوالي 12.6 مليار ريال , مشيرا إلى أن أهم الصادرات كانت المشتقات البترولية والمنتجات البتروكيماوية , مبينا أن قيمة واردات المملكة من تركيا تجاوزت 9 مليارات ريال وكان من أهما المنتجات الحديدية والملابس والحلويات والبسكويت.
وأبان الغنام أن الصندوق أتاح من خلال برنامجه الخاص بالصادرات تسهيلات ائتمانية لتمويل وضمان تصدير سلع وخدمات وطنية من المملكة إلى تركيا بقيمة إجمالية تجاوزت 1250 مليون ريال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *