الأرشيف محليات

التويجري يرأس الاجتماع الأول لمجلس الجودة

منى – واس ..

رأس معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري مساء أمس الأول أعمال الاجتماع الأول لمجلس الجودة بالدفاع المدني، وذلك بمقر المديرية العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة.
وناقش الاجتماع الذي حضره قيادات الدفاع المدني، متطلبات تطبيق معايير الجودة الشاملة في جميع أعمال الدفاع المدني، وخطة عمل إدارة الجودة والتطوير لتطبيق هذه المعايير خلال عام 1434هـ.
وأكد معاليه في كلمة ألقاها خلال الاجتماع أن تأسيس مجلس الجودة بالدفاع المدني يأتي استجابة لرؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – بتحقيق الجودة الشاملة في جميع خدمات ومنتجات الجهات الحكومية في المملكة لتصبح – بمشيئة الله تعالى – معياراً عالمياً للجودة والإتقان بحلول عام 2020م.
وبين معالي الفريق التويجري أن تحقيق الجودة الشاملة بمفهومها الحديث يتجاوز المفهوم الضيق للتفتيش والمراقبة ليصبح مسؤولية الجميع من خلال الالتزام الحر بأرقى المعايير في جميع الأعمال والمهام في إطار ما يعرف بثقافة الجودة الشاملة التي يجب أن تتحول إلى قناعة حقيقية وممارسة يومية لجميع منسوبي الدفاع المدني في جميع مواقع العمل دون الحاجة إلى مراقبة ذلك، مشيراً إلى سعي المديرية العامة للدفاع المدني لإحداث نقلة نوعية في مجال تنمية القدرات وجودة أداء المهام في إطار خطة شاملة للتطوير والتحديث لمواكبة المستجدات والتطورات المتسارعة في جميع المجالات.
وأفاد معاليه أن تأسيس مجلس الجودة يأتي استكمالا لمنظومة التطوير والتحديث لقدرات الدفاع المدني من خلال تحسين الجودة في جميع أعمال الجهاز ودعم الجهود المبذولة لتطبيق معايير الجودة بالتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة, لاسيما أن الدفاع المدني كان من بين الأجهزة والجهات الحكومية المهتمة بتحسين جودة خدماته وأعماله والاستفادة من تقنية المعلومات والاتصالات في هذا الشأن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *