محليات

الباحة .. سياحة الاستجمام بسحر الطبيعة

الباحة – البلاد

ترتدي المواقع السياحية منطقة الباحة أبهى حللها مزينة بالبهاء وجمال الطبيعة ، ومن أبرزها متنزهات رغدان والخلب والثروة الوطني والأمير مشاري بن سعود، التي يقصدها الزوار والمصطافي لقضاء وقت ماتع في ظل ما تشهده المنطقة من أجواء رائعة ، ومناظر طبيعية خلابة ، فضلاً عن ما تشهدها تلك المتنزهات من فعاليات ومناشط لصيف الباحة لهذا العام ” الباحة أجمل 39″ .

ويبرز متنزه رغدان في وسط مدينة الباحة من أهم تلك المتنزهات التي يقصدها الزوار ، حيث تم تهيئته بالإنارة والمسطحات الخضراء والخدمات المتكاملة التي هيئتها أمانة المنطقة ، فيما يشهد المكان خلال صيف هذا العام العديد من الفعاليات السياحة من أهمها قرية ترف رغدان للثقافة والسياحة والترفيه ، وملاهي كنز رغدان ، والانزلاق الحر ، ومعروضات الأسر المنتجة ، إلى جانب الجالسات العائلة ، واكشاش المشروبات الباردة والساخنة والمأكولات التي يقوم بالعمل فيها عدد من أبناء المنطقة .

كما تحتضن مدينة الباحة حديقة الأمير محمد بن سعود ، وحديقة الحسام ، إذ أصبحت وجهة للزوار من داخل وخارج المنطقة . وفِي محافظة المندق يمتاز متنزه الخلب بالعديد من المقومات السياحة من أهمها حديقتي الفراشة ، والبرج ، التي جهزتا بكل ما يحتاجه الزائر والسائح ،

حيث يقام بالمتنزه العديد من فعاليات وبرامج الصيف المنوعة ، بينما يعد متنزه الثروة الوطني في مفرق بيده بمحافظة القرى مقصداً للأهالي والزوار نظراً لما يقام على مسرحه المفتوح من برامج وفعاليات منوعة ، ولا يختلف متنزه الأمير مشاري بن سعود في محافظة بني حسن عن تلك المتنزهات من حيث الخدمات والفعاليات التي يشهدها ويقدمها للزوار .

وفِي محافظة بلجرشي التي فيها مهرجان صيف بلجرشي للتسوق والترفية الذي يضم خيمة التسوق تجمع تحت سقفها العديد من المعروضات التي تلبي رغبات الأسرة فضلاً عن ألعاب الاطفال والمطاعم.

ويجتمع في تلك المواقع السياحية التي تشهد إقبالاً من زوار وأهالي المنطقة ، العديد مِن المعروضات التي تهم مختلف أفراد الأسر،إلى جانب الخدمات التي تضطلع بها أمانة المنطقة والبلديات التابعة لها من خلال تهيئتها وتجهيزها بكل ما يحتاجه السائح .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *