الرياضة

الاتحاد يقتنص فوزا صعبًا من الباطن.. وتعادل التعاون والفتح

متابعة: عبدالعزيز عركوك- حمود الزهراني
حافظ فريق الاتحاد على المركز الخامس في ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، بعد فوزه الثمين على مضيفه الباطن بنتيجة (2-1)، في اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس، في القيصومة ضمن الجولة الـ 14. فرفع الاتحاد رصيده إلى 22 نقطة، فيما ظل الباطن بـ19 نقطة في المركز السادس. بدأت المباراة بحذر من الطرفين، وبادر الاتحاد بالهجوم عن طريق كهربا، والعكايشي، وكان دفاع الباطن بالمرصاد. في الدقيقة 20 تصدى عدنان فلاتة لكرة وأنقذ مرماه من هدف محقق بإبعاده الكرة الى ركنية، وبعدها بدقيقة سجل لويس باولو هدف الباطن الأول برأسية. وكاد الاتحاد أن يسجل من كرة فيلانويفا التي سددها في المرمى وتصدى لها حارس المرمى في الدقيقة 25، وبعدها بخمس دقائق سجل العكايشي هدف التعادل للاتحاد بعد تلقيه تمريرة متقنة من فيلانويفا لعبها مباشرة في المرمى. ونصب دفاع الباطن مصيدة التسلل للحد من خطورة المهاجم محمود كهربا، الذي وقع فيه أربع مرات خلال الشوط الأول. في الشوط الثاني واصل الاتحاد هجومه، وقابله دفاع الباطن بمصيدة التسلل؛ لإيقاف سرعة الثنائي العكايشي وكهربا، وسرعان ما تسلم الباطن زمام المباراة، وكان الأكثر هجوما ووصل إلى مرمى الاتحاد في أكثر من كرة. في الدقيقة 56 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للباطن ارتكبها محمد قاسم مع مهاجم الباطن، تصدى لها البرازيلي أديسون، ولكنه تعثر ولعبها سهلة في يد حارس المرمى فواز القرني ليهدر هدف التقدم لفريقه. تصدى حارس مرمى الباطن مزيد فريج لكرة كهربا التي لعبها خلفه في المرمى الخالي، ولكنه لحق بها وأبعدها الى ركنية منقذا مرماه من هدف محقق في الدقيقة 62. طالب الاتحاديين بركلة جزاء في الدقيقة 73 بعد سقوط كهربا بعد تعرضه لدفع داخل المنطقة، ولكن حكم اللقاء أمر بمواصلة اللعب. أضاع كهربا هدف التقدم للاتحاد في الدقيقة 81 ومرت كرته بجوار القائم بقليل، وتم تبديله بعدها مباشرة باللاعب عبد العزيز العرياني في الدقيقة 82.
سجل البديل العرياني الهدف الثاني للاتحاد في الدقيقة 84 بعد تلقيه تمريرة من فيلانويفا ولعبها على يسار فريج. حاول الباطن تعديل النتيجة فيما تبقى من وقت ولكن صافرة الحكم كانت أسرع لينتهي اللقاء بفوز الاتحاد بهدفين مقابل هدف للباطن.
وفي بريدة، ولحساب نفس الجولة، خيم التعادل السلبي على المباراة، التي جمعت التعاون، بضيفه الفتح. فشل الفريقان في استغلال كافة الفرص التي أتيحت لهما أمام المرميين، ليحصل كل منهما على نقطة. رفع التعاون رصيده إلى 17 نقطة في المركز السابع، متفوقا بفارق الأهداف على الفتح صاحب المركز التاسع.
يذكر أن هذا التعادل هو الخامس للتعاون هذا الموسم، مقابل الفوز في 4 مباريات، والخسارة في 5 ، فيما يعد هذا التعادل هو الخامس للفتح، مقابل الفوز في 4 مباريات، والخسارة في 5 أيضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *