محليات

الأمانة لملاك ومستأجري المحلات: الإغلاق أمامكم أو استخدام (كلادينج)

جدة _ وليد الفهمي

بدأت أمانة محافظة جدة بمختلف أماناتها الفرعية في تطبيق استخدام واجهة المحلات التجارية “الكلادينج” وإجبار أصحاب المنشآت المختلفة على وضعها في واجهات المحال .

وفي التفاصيل فقد داهمت الامانات الفرعية لأمانة محافظة جدة حملة ادت الى اغلاق عدد من المحال خلال الايام الماضية بحجة عدم استخدامهم (الكلادينج) مع امهالهم لمدة 7 ايام لتنفيذ القرار او الاغلاق سوف يكون مصيرهم مالم يتم تنفيذ ذلك 7 ايام من تاريخ مراجعتهم للامانات الفرعية .

فيما اشار عدد من اصحاب تلك المحال للبلاد ان الامانة جعلتهم يوقعون على تعهدات خطية لتنفيذ القرار او تطبيق الانظمة بحقهم ( تحتفظ البلاد بصورة منه ). الجدير بالذكر ان وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ اصدر في وقت سابق تعميماً للأمانات والبلديات بمختلف مناطق ومحافظات المملكة بإيقاف استخدام ألواح الكلادينج غير المقاومة للحريق في جميع المشاريع والمباني المرخصة من قبل البلديات، ووجه المهندس آل الشيخ الأمانات والبلديات بتشجيع استخدام التكسيات الخارجية المصنعة من المواد المقاومة للحريق المعتمدة من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة والمختبرات العالمية.

وأوضحت وزارة الشؤون البلدية والقروية أن لجنة مشكلة من الجهات ذات العلاقة قامت بدراسة متطلبات الوقاية والحماية من الحريق في المباني المكسوة بالزجاج والألمونيوم.

حيث توصلت اللجنة إلى ضرورة أن تكون ألواح الألمونيوم المستخدمة في كساء المباني من النوع المقاوم للحريق، وضرورة إغلاق الفتحات والفواصل بين الأرضية والجدار الساتر في المباني باستخدام مواد أو نظام يمنع انتشار الحريق ويتم تركيبها بإحكام لمنع مرور اللهب والغازات الساخنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *