الرياضة

الأسود الثلاثة تسعى للثأر من هازارد ورفاقه وحصد البرونزية

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة اليوم إلى اللقاء قبل الأخير لمونديال روسيا 2018، وهي مباراة تحديد المركز الثالث، والرابع بين منتخب إنجلترا ومنتخب بلجيكا، ، وسيستضيف اللقاء ملعب ملعب سانت بطرسبرج، والذي يُعرف أيضاً باسم “زينيت أرينا”، أو استاد كريستوفسكي.

يدخل منتخب الأسود الثلاثة اللقاء، بعد أن هُزم بشكل مفاجئ في مباراة نصف النهائي أمام طموح المنتخب الكرواتي، رُغم تقدم أول من لعب بالكرة حتى الدقيقة 67 بهدف دون رد، ليأتي الناريون بهدف التعادل بالدقيقة “68” من عُمر المباراة قبل أن يقضي ماندجوكيتش على الحُلم الإنجليزي بهدف قاتل في الدقيقة “109” من الشوط الإضافي الثاني، لتنتهي المباراة لصالح منتخب كرواتيا بنتيجة (2-1) ويُنهي معه تقدم البريطانيين تجاه الكأس، وكانت منتخب انجلترا قد أقصى المنتخب السويدي من الدور ربع النهائي بعدما انتصر بهدفين دون رد أحرزهما كل من هاري ماجواير وديلي آلي، بعدما أقصى المنتخب الكولومبي من الدور ثمن النهائي عن طريق ركلات الترجيح.

على الجانب الآخر، فقد هُزم أيضاً المنتخب البلجيكي على يد الديوك الفرنسية في مباراة قوية جمعت بينهما في الدور نصف النهائي بهدف دون رد، أحرزه المدافع أومتيتي من رأسية رائعة، وكان منتخب بلجيكا قد تأهل كمتصدر للمجموعة السابعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاثة انتصارات، ثم تقابل مع المنتخب الياباني في ثمن النهائي، واستطاع أن ينتصر بنتيجة (3-2)، ومن ثم تقابل الشياطين الحُمر وجهاً لوجه مع المنتخب البرازيلي، وقدم الثلاثي الرائع كيفين دي برويينه وإيدين هازارد وروميلو لوكاكو مباراة تُدرس، واستطاعوا إقصاء منتخب السامبا بعد فوزهم بهدفين مقابل هدف، بمساعدة الوحش الذي دافع عن عرينه ببراعة “كورتوا”.

جدير بالذكر أن كلا المنتخبين قد التقيا في الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات لكأس العالم الحالي، حيث كانا بالمجموعة السابعة معاً، وانتهت المباراة حينها لصالح المنتخب البلجيكي بهدف دون رد ليتأهلا معاً بصدارة منتخب بلجيكا ووصافة منتخب إنجلترا، لتعود الأقدار وتجمعهما مرة أخرى بمباراة تحديد المركز الثالث.

يستمر غياب اللاعب أليكس أوكسيلد تشامبرلين وآدم لالانا؛ بسبب الإصابة، ومن المتوقع أن يبدأ المدرب جاريث ساوثجيت بنفس تشكيلته وبكل قوته لحصد المركز الثالث.

لا توجد أي غيابات في صفوف المنتخب البلجيكي بداعي الإصابة أو الإيقاف، ومن المتوقع أن يستمر المدرب روبيرتو مارتينيز في الاعتماد على كل قوته الضاربة وعدم الانجراف نحو الهجوم دون تغطية دفاعية جيدة ومحاولة فتح ثغرات في الدفاع الإنجليزي القوي.

أرقام المباراة
– يلتقي المنتخبان للمرة الثانية بكأس العالم الحالي، حيث كانت المواجهة الأولى بالجولة الثالثة من مرحلة المجموعات، والتي انتصر فيها منتخب بلجيكا بهدف دون رد.

– بغض النظر عن خسارة منتخب إنجلترا في مواجهته الأخيرة أمام الشياطين الحُمر في المونديال الحالي، لم يُهزم الأسود الثلاثة سوى في مباراة واحدة فقط من لقاءاتهم الـ21 السابقة، بينما انتصر في 15 وتعادل في 5.
– المنتخب البلجيكي، والمنتخب الإنجليزي هما أول فريقين يواجهان بعضهما مرتين في نسخة واحدة من كأس العالم منذ أن لعب المنتخب البرازيلي ضد المنتخب التركي مرتين بكأس العالم 2002.

– تُعد هذه هي المرة الأولى التي يصل فيها منتخب بلجيكا إلى نهائي المونديال، حيث كان أقصى ما وصل له المركز الرابع عام 1986 بعد هزيمته على يد الديوك الفرنسية بنتيجة (4-2).

– خسر الشياطين الحُمر مرتين فقط من آخر 26 مباراة خاضها تحت قيادة المدرب روبيرتو مارتينيز، أول مباراة هُزموا فيها كانت في سبتمبر 2016 على يد المنتخب الإسباني بنتيجة (2-0)، ومن ثم الخسارة الآخيرة ضد منتخب فرنسا بهدف دون رد.

– سدد منتخب إنجلترا 15 تسديدة على المرمى في أول مباراتين له بكأس العالم الحالي، 8 تسديدات ضد تونس و 7 تسديدات ضد بنما، بينما لم يستطع أن يسدد مرة أخرى ثماني تسديدات في باقي مبارياته الأربع الأخيرة، حيث كان معدل التسديدات على المرمى تسديدتين فقط في كل مباراة.

– كانت المباراة الأخيرة والوحيدة التي خاضها الأسود الثلاثة لتحديد المركز الثالث في كأس العالم عام 1990، حيث التقوا بمنتخب إيطاليا وهُزموا بنتيجة (2-1).

– سجل المهاجم روميلو لوكاكو 23 هدفاً في 23 مباراة تحت قيادة المدرب روبرتو مارتينيز، رغم أنه لم يسجل في أي من مبارياته الثلاث الأخيرة، لم يسبق له أن يلعب 4 مباريات دون تسجيل أهداف لمنتخب بلاده منذ أن أصبح المدرب الإسباني هو المسؤول.

– سجل هاري كين تسديدة واحدة فقط على المرمى في آخر ثلاث مباريات له في كأس العالم، منذ أن سجل هدفا من ركلة جزاء ضد منتخب كولومبيا في دور الـ16، فاللاعب الإنجليزي من حينها لم يُسدد على مرمى الخصم لمدة 4 ساعات و 33 دقيقة لعب بكأس العالم.

– تُعد الهزيمة السابقة لمنتخب إنجلترا والتي كانت ضد منتخب كرواتيا هي الهزيمة رقم 100 له بالبطولات الكبرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *