الأرشيف متابعات

افتتح معرض الفن المعاصر ومقر الجمعية السعودية للفن التشكيلي .. خوجة: الفن التشكيلي يمثل الحراك الثقافي ويعكس الوضع الاجتماعي

الرياض – البلاد ..
افتتح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجه مساء امس المعرض العشرين للفن السعودي المعاصر المقام في مركز الأمير فيصل بن فهد للفنون التشكيلية بمعهد العاصمة النموذجي بالرياض .
وعند وصول معاليه قام بقص شريط المعرض ثم تجول في أرجائه واستمع إلى شرح عن اللوحات من وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور عبدالعزيز السبيل ومن الفنانين التشكيلين الذين قدموا شرحا لأعمالهم الفنية .
ويحتوي المعرض الذي يشارك فيها 45 فنانا وفنانة من الفنانين التشكيليين السعوديين على نحو 100 عمل فني منفذ بخامات مختلفة وأساليب معاصرة مثل التجريدية والانطباعية والسريالية والواقعية والتكعيبية والرمزية والتعبيرية والأعمال التطبيقية التركيبية .
كما افتتح معالي وزير الثقافة والإعلام مقر الجمعية السعودية للفنون التشكيلية بمركز الأمير فيصل بن فهد للفنون التشكيلية في الرياض ثم سجل معاليه كلمة في سجل زوار الجمعية ، وكلمة في سجل المعرض.
إثر ذلك أدلى معالي الدكتور عبدالعزيز خوجة بتصريح صحفي عبر فيه عن فخره الكبير بما رآه من تطور في الفن التشكيلي مشيرا إلى أنه أصبح لكل فنان رؤية خاصة يحاول أن يعبر عنها بكل اقتدار وشجاعة وبصورة فنية راقية .
وهنأ معاليه جميع الفنانين المشاركين في المعرض الذين أثروه بعطاءاتهم .
ورأى أنه من الآن وعندما تشارك المملكة في المعارض التشكيلية الدولية سيكون لها دور كبير ومتميز هناك مبينا أن هناك لغة مشتركة في الفن وأصبحت هذه اللغة موجودة في المملكة العربية السعودية ولها دورها وتفهم من جميع الدول بوصفها لغة مشتركة خصوصاً في الرسم التشكيلي والرسم التعبيري .
وأكد معاليه أن الفن التشكيلي يمثل البيئة والحراك الثقافي ويعكس الوضع الاجتماعي في المملكة بصورة عامة مفيدا أن ما قدم في هذا المعرض من لوحات يعكس هذه الصورة الفنية الرائعة .
وعن دعم الفنانين التشكيلين عد معاليه افتتاح مقر الجمعية اليوم وتبنيه من قبل معهد العاصمة النموذجي إلى جانب الدعم الحكومي واهتمام الدولة دلائل واضحة على الاهتمام بهذا النوع من الفنون الراقية .
حضر الافتتاح مدير عام معهد العاصمة النموذجي الدكتور إبراهيم القريشي ورئيس جمعية الفنون التشكيلية السعودية عبدالرحمن السليمان ونائب رئيس الجمعية محمد المنيف وأعضاء الجمعية وعدد من المهتمين بالفنون التشكيلية .
الجدير بالذكر أن المعرض يستمر لمدة عشرة أيام اعتبارا من اليوم من الساعة التاسعة صباحا إلى 12 ظهرا ومن الساعة الرابعة عصرا إلى الساعة 10 ليلا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *