الأرشيف محليات

إقبال كثيف من المصريين بالمملكة في الانتخابات الرئاسية

الرياض – البلاد
امتدت طوابير الناخبين لعشرات الامتار خارج مقر السفارة المصرية في الرياض امس في اليوم الاول لبدء تصويت الناخبين المصريين في الخارج في الانتخابات الرئاسية والذي يستمر لمدة 4 ايام في الفترة من 15 الى 18 مايو الجاري.
واشار السفير عفيفي عبدالوهاب سفير مصر في الرياض الى ان الناخبين اصطفلوا في طوابير طويلة قبل بدء التصويت في التاسعة صباحا وان اعداجا متزايدة استمرت في التوافد حيث تسير عملية التصويت في سلاسة ويسير.
واوضح انه تم الاستعداد جيدا لمثل هذا الاقبال رغم ان امس الخميس هو يوم عمل في المملكة وانه من العناد ان يبلغ الاقبال ذروته يومي الجمعة والسبت العطلة الاسبوعية خاصة بالنسبة للناخبين القادمين من خارج العاصمة الرياض.
وشدد السفير عفيفي ان عملة التصويت تتم من خلال 12 لجنة داخل مقر السفارة لتجنب تكدس الناخبين وضمان التصويت في اقل وقت ممكن فضلا عن تخصيص عدد من اللجان للعائلات واخرى للسيدات حرصا على توفير اكبر قدر من الراحة كما قامت لجنة الانتخحابات باصدار السفارة بعدد من اجهزة “القاريء الالكتروني” بما يتيح سرعة التأكد من وجود اسم الناخب في قاعدة بيانات الناحبين اضافة لضمان عدم قيام الناخب بالتصويت مرىة اخرى.
واوضح انه يشترط فقط للتصويت وجود اصل بطاقة الرقم القومي او اصل جواز السفر المميكن كما ان التصويت متاح سواء في مقر السفارة في الرياض او مقر القنصلية المصرية بجدة دون التقيد بمقر الاقامة ولفت الى انه لا يشترط ان تكون بكاقة الرقم لاقومي سارية الصلاحية بينما يتشرط ان يكون “جواز السفر المميكن ساري الصلاحية.
وفي ذات السياق اشاد السفير المصري بالتعاون والجهد المبذول من قبل السلطات السعودية لتسهيل وصول الناخبين الى مقر السفارة بالحي الدبلوماشي فضلا عن التأمين التام للناخبين ومساعدتهم في تجنب الزحام والتكدس ومن جانبها وفرت السفارة “مظلات” للوقاية من الشمس داخل وخارج مقر السفارة حرصا على راحة الناخبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *