محليات

إطلاق دليل إلكتروني لمعالم جدة السياحية

جدة- البلاد
لأول مرة تمكن فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بجدة بالتعاون مع عدد من الشباب السعودي ملاك وكالة كنوز السياحة من تطوير (دليل إلكتروني باركود) يُفتح بواسطة كاميرا الجوال ولا يتطلب برنامج قراءات الباركود وذلك على هامش فعاليات معرض جدة الدولي للسفر والسياحة المنعقد حاليا في فندق هليتون جدة.
وتمكن نحو 12 من الشباب السعودي الاعضاء في السياحة الإلكترونية في المنظمة العربية للسياحة التابعة لجامعة الدول العربية من انجاز الدليل الذي يعمل من خلال توجيه الكاميرا إلى الصورة المربعة ومن ثم تنقلك كاميرا الجوال إلى خرائط المواقع والمرافق السياحية وأهم الأماكن في جدة.
وقال مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بجدة محمد العمري ان اطلاق التطبيق في معرض جدة للسفر والسياحة ٢٠١٨م من الخبراء وعشّاق السياحة والسفر والناشطين والمؤثرين في وسائل التواصل الإجتماعي يأتي لوجود نحو 30 دولة و200 عارض في هذا المعرض الذي حقق نجاحات مميزة في منظومة المعارض الدولية. وكرم العمري أصحاب المشروع بحضور رئيسة اللجنة المنظمة للمعرض مايا حلفاوي والمدير التنفيذي المهندس حمزة ناصر والمستشار الاعلامي للمعرض عبدالعزيز الانديجاني. من جهة أخرى وصف نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة زياد البسام معرض جدة الدولي للسياحة من المعارض الرائدة في المملكة العربية السعودية حيث يستقطب رواد صناعة السفر محليا ودوليا. وقال البسام خلال زيارته امس المعرض ولقائه الخبراء والمشاركين فيه من رجال الأعمال والمستثمرين أن المعرض أصبح محط المشاركين والزوار لمعرفة طبيعة المشروعات السياحية التي ستجعل من المملكة واجهة مهمة على خارطة السياحة العالمية ويجسد فكر ورؤية جديدة لإبراز توجه المملكة في رؤية 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *