محليات

أمير القصيم يناقش برامج استثمار الإجازة الصيفية

بريدة – البلاد
رأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، في قاعة الاجتماعات بمكتب سموه بمقر الإمارة أمس ، اجتماع الجهات المشاركة في تنظيم برامج كيفية الاستفادة من الإجازة الصيفية للطلاب والطالبات ، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة ، ووكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية الدكتور عبدالرحمن بن حسين الوزان ، وعدد من مديري الإدارات الحكومية المعنية بالمنطقة.
ورحب سمو أمير منطقة القصيم في بداية الاجتماع بالحضور، والمشاركين في هذا الاجتماع ، مثنياً سموه على جهود الجميع وعرضها للخطط المقترحة ، التي تخدم الطلاب من خلال برامج يستفيدون منها في هذه الإجازة الصيفية في كافة المجالات.
بعد ذلك جرى استعراض البرامج التابعة لكل جهة من الجهات المشاركة في تنظيم برنامج كيفية الاستفادة من الإجازة الصفية للطلاب والطالبات بالتفصيل.
ثم قدم عرضا مقترحا من بعض المديرين العامين المشاركين في الاجتماع عن الموضوعات الجديدة التي ستضمن في البرنامج ، ومناقشة تطوير البرامج المقدمة للطلاب والطالبات لكي يستفيدوا منها الاستفادة المثلى.
عقب ذلك وجه سمو أمير منطقة القصيم خلال الاجتماع باعتماد ما اقترحه المشاركون بكل ما يخص ويخدم برنامج كيفية الاستفادة من الإجازة الصيفية للطلاب والطالبات ، مشيداً بالجهد المبذول من الشركاء ، مذكراً بالتطوير الذي ينتظره الشباب والفتيات من المواطنين والزائرين لهذه المنطقة ، وأهمية استمرار هذا التطوير وفق منهجية منظمة بالتنسيق بين الشركاء.
وأكد سمو الأمير فيصل بن مشعل أهمية التركيز في البرامج على استغلال هذه الإجازة بالطرق الصحيحة والسليمة من خلال التسلية التي تنمي العقل وتحارب الأفكار الهدامة ، مفيداً أن طول وقت الإجازة قد يجعل وقت الفراغ كبيراً ، موصياً الجميع بتوفير برامج تغطي هذا الفراغ بما يعود نفعه على الطلاب والطالبات ، مفيداً أن هذه البرامج بعضاً من النقاط المفيدة والمعينة على قضاء إجازة صيفية عامرة بالفائدة والمتعة للشباب والفتيات , حيث تولي حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـــ حفظه الله ـــ كل الرعاية والاهتمام بهذه الفئة الغالية والمهمة بالمجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *