محليات

أمير القصيم يستقبل إدارة أوقاف صالح الراجحي لحصولهم على جائزة الايسيسكو ويدشن عدداً من البرامج الخيرية التابعة لها

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم في مكتبة بديوان إمارة المنطقة , اليوم ، الأمين العام لإدارة أوقاف صالح بن عبدالعزيز الراجحي, عبدالسلام بن صالح الراجحي.

وعددا من مسؤولي الإدارة الذين قدموا للسلام على سموه ، بمناسبة حصول الإدارة الزراعية بأوقاف الراجحي على جائزة الايسيسكو باسم ( جائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية في العامل الإسلامي لعام 2017م).

عن فرع أفضل ممارسات القطاع الخاص وذلك عن مشروع إدارة الأوقاف بعنوان “الإدارة البيئية والممارسات الزراعية الجيدة بإدارة أوقاف صالح الراجحي بالمملكة العربية السعودية ” أوقاف صالح الراجحي – رحمه الله -.

بحضور أمين عام الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة سعود الفداء.

وبين أمين عام أوقاف الراجحي لسموه أن:

هذه الجائزة جرى الحصول عليها ولله الحمد نتيجة تأهيل البنية التحتية للمشروعات الزراعية بإدارة أوقاف الراجحي من إنشاءات وتجهيزات وفقاً للمواصفات والمعايير الفنية العالمية.

بالإضافة إلى تأهيل الكوادر البشرية وتدريبهم على تطبيق جميع الإجراءات وتنفيذ البرامج الزراعية وفقاً للممارسات الزراعية الجيدة.

كذلك إنتاج تمور خالية من متبقيات المبيدات طبقاً للمواصفات العالمية الأوروبية ، وحفاظاً على البيئة من الملوثات وسلامة القائمين على تنفيذ البرامج الزراعية.

مؤكداً تكريم إدارة الأوقاف بهذه الجائزة خلال افتتاح المؤتمر الإسلامي السابع لوزراء البيئة في العالم الإسلامي (الايسيسكو) بالرباط.

حيث كان الحفل برعاية كريمة من جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة.

وبحضور معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي.

مشيراً إلى أن هذه الجائزة لها بعد إعلامي مهم للقطاع الزراعي في المملكة.

نظراً لمساهمتها في إبراز أسم الوطن بشكل عام والنهضة الزراعية في منطقة القصيم بشكل خاص.

إثر ذلك دشن سمو أمير منطقة القصيم عدداً من البرامج والمشروعات التي تقدمها إدارة أوقاف صالح بن عبدالعزيز الراجحي في القصيم بشكل خاص وفي المملكة بشكل عام.

حيث تسلم سموه تقريراً عن برنامج الهدية العينية المقدمة لجنودنا البواسل في الحد الجنوبي ضمن مبادرة أهالي القصيم التي نظمتها إمارة المنطقة.

بالإضافة إلى برنامج توزيع أجهزة السطر الإلكتروني على المكفوفين بالتعاون مع جمعية العوق البصري في مدينة بريدة وجمعية أصدقاء المرضى ببريدة وجمعية رعاية المعوقين بمحافظة الرس.

مستمعاً سموه لشرح مفصل من قبل مدير إدارة الأعمال الخيرية بأوقاف صالح الراجحي الدكتور عبدالله المطوع عن محتويات جهاز (“البرايل” سينس بولاريس).

الذي يستطيع من خلاله المكفوف الاستمتاع بقراءة القرآن الكريم والكتب من خلال البوك شير وأي مصدر آخر.

بالإضافة إلى استخدامه كمعالج للكلمات والنصوص ولكتابة التقارير واستعراض وتصفح الأنترنت ومزامنه التقويم الخاص به.

بالإضافة إلى توفر عدة قواميس به تسهل وتساعد في ترجمة المفردات اللغوية وقدرته على قراءة وتحرير أوراق العمل ودعم تطبيقات قوقل .

مما يجعل الاستفادة من خدمات الإنترنت بشكل عام يسيراً لهم خاصة وأن الجهاز لدية حاسية الاستشعار باللمس فوق أزرار مشغل الوسائط.

وفوق الشاشة التي تعكس تحسين عملية التنقل وجعل المستخدم يتعرف عليها بكل يسر وسهولة

ثم توجه سموه إلى قاعة الاستقبال حيث بدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم.

تلا ذلك كلمة المدير التنفيذي لجمعية العوق البصري بمدينة بريدة الدكتور خالد المشيقح الذي بين أن:

الجمعيات الخيرية برعاية واهتمام من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – , وفقت بدعم القيادة الرشيدة – أيدها الله – كغيرها من الجمعيات الخيرية.

كذلك القطاع الخاص لدعم برامجها ومشاريعها وأوقاف صالح الراجحي كان لها دور كبير في تقديمها ودعمها للجمعية عبر أجهزة بولاريس للمكفوفين.

مقدماً شكره وتقديره لهم على جهودهم ولسمو أمير منطقة القصيم على دعمه الدائم ومتابعته لأعمال الجمعية.

وأوضح صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، أن:

هذه البلاد حباها الله بأبناء صالحين ورثوا عن آبائهم أموالا وأعمالا خادمة مفيدة للمجتمع والمحتاجين في مثل هذه الفئات الغالية.

مؤكداً أن هذه الأجهزة المتميزة ستكون عوناً وذا فائدة كبيرة لأبنائنا من المحتاجين وستكون عاملاً مساهماً لتنميتهم ومعرفتهم وتعليمهم.

مشيراً إلى أن توزيعها المجاني عليهم بتأمين من قبل أوقاف الشيخ صالح الراجحي يعكس نعمة عظيمه قل ماتوجد في أماكن أخرى.

لافتاً الانتباه إلى أن هذه الأعمال الخيرة المقدمة من رجال أوفياء لهذا الوطن أصبحت الآن بأيدي أبناء بررة قدموا ولازالوا يساهمون لمثل هذا العون لجمعية العوق البصري.

وغيرها من الجمعيات المتخصصة فنعم المال الصالح للرجل الصالح.

مقدماً ومباركاً للجهود المبذولة من قبل عبدالسلام الراجحي وأخوته في دعمهم لجنودنا البواسل في الحد الجنوبي, كذلك كافة الأعمال الخيرة الأخرى .

وأبدى سموه فخره بأن لدينا في هذه البلاد أوقاف الشيخ صالح الراجحي – رحمه الله – وإخوانه الشيخ محمد والشيخ سليمان وكافة الأخيار الذين تفتخر بهم قيادتهم وأبناء هذا الوطن أجمع.

وقال سموه : إننا في نعمة نحسد عليها في وجود مثل هذه الأوقاف الخيرة التي ابتغت ماعند الله قبل أن تبتغي ماعند الناس.

موصياً إياهم بالمزيد لمثل هذه الأعمال النافعة للمجتمع وأبنائه عبر مساعدة هذه الفئات التي تحتاج إلى مثل هذه اللمسات الإنسانية التي لها أثرها ووقعها.

سائلاً المولى عز وجل أن يبارك لهم في أعمالهم مبشراً إياهم بالبركة طالما كان هذا هو التوجه في البذل والعطاء في سبيل خدمة هذه الفئات الغالية على قلوب الجميع.

بعد ذلك سلم سموه عدداً من المستفيدين من جمعية العوق البصري بمدينة بريدة ومن الجمعية الخيرية لرعاية المعوقين بمحافظة الرس وجمعية أصدقاء المرضى جهاز (“البرايل” سينس بولاريس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *