محليات

أمير الشرقية يطلع على إنجازات مركز إدارة الأزمات ومبادرات البيئة

الدمام- البلاد

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في مكتبه بمقر الإمارة أمس مدير عام الدفاع المدني بالمنطقة اللواء راشد بن صالح المري يرافقه مدير مركز إدارة الأزمات والكوارث العقيد محمد بن حاضر.

واطلع سموه على أبرز أعمال مركز إدارة الأزمات والكوارث وما تحقق له من منجزات ومكتسبات خلال عامه الأول منذ التأسيس، وما يقدمه المركز من خدمات للحافظ على الأرواح وتقليل الخسائر المادية في الممتلكات العامة والخاصة، كما اطلع سموه على طريقة عمل المركز ووضع الإطار التشغيلي له في بيئة العمل النموذجية وتهيئتها بالإمكانات كافة.

وأكد سموه أن الأزمات والكوارث تعد من القضايا المهمة التي تحتاج إلى معالجة سريعة واحترافية في إدارتها والتعامل مع آثارها خاصةً في ظل التغيرات المناخية والتطور الصناعي والتوسع العمراني لما قد ينجم عنها من خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات في حال وقوعها، متمنياً سموه للقائمين على المركز كافة التوفيق.

من جانبه, أعرب اللواء المري عن شكره وتقديره لسموه على اهتمامه ومتابعته المستمرة التي انعكست على أداء وجودة العمل داخل المركز ، وكذلك تذليل الصعوبات كافة التي واجهت المركز أثناء أعمال التأسيس، سائلاً الله عز وجل أن يحفظ الجميع من كل سوء.

كما استقبل سموه في مكتبه بديوان الإمارة بالدمام أمس رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء البيئة طلال بن سلطان الرشيد.
واطلع سموه خلال اللقاء على مبادرات الجمعية، التي كان لها القبول والإعجاب من الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية “عضو برنامج الأمم المتحدة للاتفاق العالمي”, مباركاً لرئيس الجمعية حصوله على لقب مهني فخري “سفير أممي في الشراكة المجتمعية”, وذلك بعد إتمامه البرنامج التدريبي الدولي.

كما وجه سموه بأهمية الحفاظ على البيئة وزيادة الرقعة الخضراء ورفع الوعي البيئي وزراعه الأماكن المخصصة من قبل الجهات ذات العلاقة، بالإضافة إلى تكثيف الحملات التوعوية على مدار العام.

وقدم الرشيد شكره لسمو أمير المنطقة الشرقية على توجيهاته ودعمه للجمعية وتبنيه عددا من المبادرات من أجل الحفاظ على البيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *