محليات

أمانة الشرقية تستضيف لقاء مديري صحة البيئة والبلديات

الدمام – البلاد
تستضيف أمانة المنطقة الشرقية غدا الأحد  اللقاء الـ 23 لمديري صحة البيئة والبلديات تحت شعار” غذاؤنا وبيئتنا .. مسؤوليتنا “، ويستمر مدة خمسة أيام, بفندق شيراتون الدمام.
وأوضح وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية للشؤون البلدية يوسف السيف أن اللقاء تشارك فيه أمانات وبلديات المملكة، ويأتي ضمن البرامج والأنشطة التي تقوم على تنفيذها وكالة الوزارة للشؤون البلدية، مبيناً أن البرناج يهدف إلى رفع مستوى أداء العاملين في مجال صحة البيئة، واطلاعهم على أبرز المستجدات في مجال عملهم بما يضمن لهم تطوير قدراتهم ومهاراتهم, وذلك من خلال أوراق العمل ذات المردود الإيجابي على أسلوب الأداء في هذا المجال.
وأفاد السيف أن اللقاء يناقش في جلساته العشر نحو ( 27 ) ورقة عمل، من الوزارة والأمانات إضافة إلى وزارة الصحة، وجامعتي الدمام, والملك فهد للبترول والمعادن, وشركة أرامكو السعودية، كذلك الهيئة العامة للغذاء والدواء، وعدد من المواضيع والقضايا المتعلقة بصحة البيئة. وتتضمن محاور اللقاء تشغيل وصيانة مختبرات صحة البيئة, والأمراض الشائعة في مسالخ المملكة وكيفية السيطرة عليها, وطرق التخلص من الإعدامات الكلية والجزئية بالمسالخ, والحملات الرقابية على المنشآت الغذائية, وكذلك إدارة حوادث التسمم الغذائي، واختيار مواقع النفايات البلدية الصلبة, إضافة إلى الاستثمار في مكونات النفايات البلدية الصلبة, وبرنامج الإصحاح البيئي لمكافحة آفات الصحة العامة, والتقييم البيئي الممارسة والتطبيق, وتوحيد الأنظمة والتشريعات الخاصة بصحة البيئة .
من جهته، أوضح وكيل الأمين المساعد للخدمات المهندس عبد الهادي القحطاني أن عدد المسجلين لحضور جلسات اللقاء 550 شخصا من جميع مناطق المملكة، حيث تم تجهيز القاعات بما يضمن الاستفادة الكاملة من أوراق العمل والورش التدريبية, من خلال الأطروحات التي سيتم مناقشتها في هذا الملتقى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *