محليات

أمانة الجوف تطلع على تجربة الهيئة الملكية

الجبيل-حمودالزهراني

استقبل رئيس الهيئة الملكية بالجبيل بالنيابة المهندس عدنان بن عايش العلوني صباح أمس الاثنين بمركز الزوار بمدينة الجبيل الصناعية أمين أمانة منطقة الجوف المهندس درويش بن علي الغامدي والوفد المرافق له وذلك للاطلاع على الخبرات المتميزة في الهيئة الملكية بمجال إدارة المرافق والمشاريع الهندسية.

وقدم مدير عام الشؤون الفنية بالهيئة الملكية بالجبيل المهندس احمد بن محمد‪ نور الدين حسن للوفد الزائر عرضاً تفصيليا عن الرؤية الاستثمارية للهيئة الملكية والمشاريع المستقبلية والآلية الاحترافية في تنفيذ المشاريع ومتابعتها ،و أبرز مقومات النجاح في مدينة الجبيل الصناعية كأهمية الموقع والمنطقة الجغرافية، وتنوع الصناعات الموجودة فيها، والبنية التحتية المتميزة والرائدة، وتوزيع الأحياء السكانية بالمدينة. وشبكات التبريد بمياه البحر والتي تعتبر الأضخم على مستوى العالم..

وتعرف الوفد أيضا على المركز الاقتصادي لمدينة الجبيل الصناعية الذي يقع في مساحة تقدر بــ 2.75 مليون م2 ويتكون من واجهة بحرية عامة من ثلاث جهات فضلا عن اشتماله لوسط تجاري للمصانع العاملة وللمناطق المجاورة. عقب ذلك قام الوفد بجولة على المنطقة السكنية في المدينة.‪

ثم عقدت اجتماعات مع قطاعي الشؤون الفنية، والتشغيل والصيانة بالهيئة الملكية بالجبيل لمناقشة ألية تنفيذ مشاريع الهيئة الملكية ومتابعتها، ومنهجيتها في إدارة المشاريع ، وتشغيل وصيانة مشاريع تصريف مياه الأمطار، والخطة العامة للمدينة.

كما اطلع الوفد على جهود الهيئة الملكية بالجبيل في صحة البيئة والخدمات التي تقدمها في متابعة مقدمي خدمات الطعام والمحلات التجارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *