الثقافيـة

أدبي الشرقية يطلق موسمه الثقافي بمحاضرة للأمير سيف الإسلام

الدمام-حمودالزهراني

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية يُطلق نادي المنطقة الشرقية الأدبي مساء الأحد16 صفر موسمه الثقافي في دورته الجديدة بمحاضرة لصاحب السمو الملكي الأمير سيف الإسلام بن سعود بن عبدالعزيز بعنوان ” منابع الحزن في الرواية السعودية ” وملتقى الكتّاب السعوديين الثالث ومعرض الفنان التشكيلي عبدالعزيز المبرزي الشويش وذلك في قاعة الاحتفالات في فندق الشيراتون بالدمام.

وعبر رئيس مجلس إدارة نادي المنطقة الشرقية الأدبي ورئيس الدورة الحالية لمجلس رؤساء الأندية الأدبية الأستاذ محمد بن عبدالله بودي عن سعادته برعاية سمو أمير المنطقة الشرقية لفعاليات النادي الثقافية والتي تجسد اهتمام سموه الكريم بالمثقفين والأدباء وأهل الفكر بالمنطقة، مبينا بأن النادي يسعى ضمن فعاليات الموسم الثقافي الجديد إلى تقديم نماذج مشرفة خدمت الجانب الثقافي في المملكة وكذلك إلى إبراز المواهب والإبداعات ويأتي هذا الموسم مختلفا عن المواسم السابقة من حيث المحتوى والمضمون، حيث سيبدأ النادي العديد من الفعاليات لاسيما بعد الانتهاء من إحدى القاعات المخصصة للفعاليات بقسميها الرجالي والنسائي وكذلك المكتبة في مقر النادي الجديد في حي المزروعية فيما يجري العمل على الانتهاء من إنشاء المسرح الكبير بمقر النادي في الدمام.

وحول “ملتقى الكتّاب السعوديين الثالث” الذي ينطلق يوم الاثنين المقبل ، أوضح بودي أن الملتقى سيتناول محورين ففي الجلسة الأولى يناقش : محور ” رسالة الكاتب السعودي للآخر ” من الساعة 10- 12 ظهراً والجلسة الثانية تناقش :محور ” الكاتب والوئام الثقافي “من الساعة 12.30- 2.30 ظهراً بمشاركة ستين كاتباً وكاتبة.

وأشار إلى أن المتحدثين في الجلستين كل من :في الجلسة الأولى الأستاذ عبدالله الناصر عضو مجلس الشورى والكاتب في جريدة الرياض و د. أمل الطعيمي الكاتبة في جريدة اليوم، وفي الجلسة الثانية د. زياد الدريس الكاتب في جريدة الحياة والأستاذ سليمان أباحسين رئيس تحرير جريدة اليوم والأستاذ إبراهيم التركي مدير تحرير جريدة الجزيرة للشؤون الثقافية.

جدير بالذكر أن معرضا تشكيليا سيصاحب انطلاق الموسم الثقافي لأدبي الشرقية بعنوان ( عبق التراث) للفنان التشكيلي عبدالعزيز المبرزي الشويش ويتم افتتاحه مساء الأحد أيضا بقاعة الاحتفالات بفندق شيراتون الدمام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *